20:41 GMT28 مايو/ أيار 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية بقرار من المحكمة الأمريكية أن هيلاري كلينتون كانت تحصل بانتظام على تقارير عن برامج قناة "أر تي" التلفزيونية الروسية، عندما كانت وزيرة الخارجية الأمريكية (2009-2013) بما في ذلك المواد المتعلقة بسوريا.

    في 13 فبراير/شباط عام 2012، بعث مستشارو هيلاري كلينتون، كمثال على ذلك، روابط عن بث قناة "أر تي" حول الأزمة السورية، ورد فيه مقتطفات من  كلام وزير الخارجية عن "وسائل إعلام شبه رسمية، كانت تبث خارج نطاق بلدانها".

    وجاء في نص الرسالة: "هذا يبين ما قاله وزير الخارجية هذا الصباح في اجتماعه مع نوابه، بخصوص وسائل الإعلام شبه الرسمية التي تبث خارج نطاق بلادها".

    فقد قال محلل سياسي، عادل سمارة، في بث قناة أر تي الروسية، يوم 12 فبراير/شباط عام 2012، إن "القاعدة" والولايات المتحدة لهما أهداف مشتركة في سوريا.

    بالإضافة إلى ذلك قام مساعد كلينتون، جيكوب ساليفان، في 18 أبريل/نيسان عام 2012، بإرسال نسخة من حلقة برنامج جوليانا أسانج "العالم غدا" على قناة أر تي، وكان ضيف تلك الحلقة زعيم الحركة الشيعية "حزب الله" حسن نصر الله.

    وقد أحدث هذا البرنامج ضجة كبيرة وأصبح موضوعا رئيسيا للنقاش في وسائل الإعلام.

    ودعت كلينتون، في وقت سابق في عام 2011، الكونغرس إلى زيادة ميزانية الولايات المتحدة في البث، لافتة الانتباه إلى أن الولايات المتحدة تخسر حرب المعلومات العالمية أمام قناة مثل أر تي.

    وقالت كلينتون: "نحن في حالة حرب معلومات ونحن نخسرها، أطلقت روسيا قناة ناطقة باللغة الإنجليزية، لقد تابعتها في عدة دول، وكانت مفيدة للغاية".

    انظر أيضا:

    بنك بريطاني يجمد عملية تحويل لحساب القناة التلفزيونية "أر تي" الروسية
    كلينتون تنتقد بوش بسبب موقفه من العراق
    كلينتون تتهم بظهور "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    آر تي, هيلاري كلينتون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook