03:18 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين

    وسائل إعلام أمريكية تطلق على بوتين اسم "رامبو" الروسي

    © Sputnik. Dmitry Astakhov
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 1305100

    نشرت قناة "CNN" الأمريكية مواد حول العمليات الروسية في سورية، ولم يكن لدى القناة نية لإدانة تصرفات الكرملين، فاطلقت على بوتين اسم صانع السلام الذي يحمل غصن زيتون.

     واستشهدت القناة في أول المنشور ببيانات استطلاعات الرأي التي قام بها الروس بشأن تقييم بوتين، والتي بلغت نسبة مؤيديه 90%، وجاء هذا على خلفية الغارات الجوية التي تشنها روسيا على مواقع "داعش".

    ويقول المنشور: "هذا هو رامبو الروسي، الذي سيحارب الأعداء بنجاح".

    وأشار كاتب المنشور، جيل دوغرتي، إلى أن بوتين ليس فقط رجل قوي، بل ورجل صانع للسلام، وهو يستخدم الدبلوماسية، فعندما تقوم القاذفات الروسية بضرب مواقع "داعش" في سورية، يصر على أن هدف العمليات الروسية في سورية هو إحلال السلام.

    وذكرت القناة أنه في الأيام القليلة الماضية، أجرى بوتين "سلسلة من المكالمات الهاتفية" مع قادة تركيا والسعودية ومصر والأردن، ودعا الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا للانضمام إليه في معركته ضد الإرهاب. وأن لقاء بوتين مع بشار الأسد بشكل فجائي هو تلميح عن الحل السياسي للصراع.

    وقال بوتين بعد لقائه مع الأسد: "يجب على القيادة السورية إقامة اتصالات والعمل مع المعارضة، فهي على استعداد للحوار، وبقدر ما فهمت من محادثاتي مع بشار الأسد، هو أيضا على استعداد للتفاوض".

    ويعتقد دوغرتي أن بوتين قد أنقذ الأسد من هزيمة شبه مؤكدة، وأن النفوذ الروسي في المنطقة الآن هو أكبر من أي وقت مضى.

     ولفت الصحفي الانتباه إلى أن لدى بوتين خبرة في صنع السلام. في أوكرانيا بعد الاشتباكات في دونباس، قام بوتين بإخماد نار الحرب بدعمه لاتفاق مينسك.

    وخلص الكاتب إلى أن بوتين "يمسك بيد "كلاشنيكوف"، وباليد الأخرى غصن زيتون، وأنه وضع نصب عينيه أن يلعب دورا أكبر بكثير مما هو عليه الآن في العالم".

    انظر أيضا:

    بوتين: لا أحد يمكنه إخافة روسيا
    هولاند يوجه دعوة إلى بوتين لزيارة باريس
    بوتين: يجب تكوين صورة موضوعية عن ملابسات كارثة الطائرة في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    داعش, فلاديمير بوتين, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik