03:37 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    363
    تابعنا عبر

    تصدر في الآونة الأخيرة العديد من الفتاوى التي يعتبرها البعض غريبة وغير معقولة بالمرة، ومع انتشار استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يتداول المستخدمون هذه الفتاوى ويسخرون منها.

    تحريم الشطرنج:

    كانت آخر هذه الفتاوى الغريبة فتوى مفتي المملكة العربية السعودية عبد العزيز آل شيخ والتي حرم فيها لعبة الشطرنج، وقال آل شيخ خلال برنامج "مع سماحة المفتي" على قناة المجد السعودية أن الشطرنج يدخل صمن ألعاب الميسر والقمار، لذلك وجب تحريمه.

    الإقامة على المريخ حرام:

    صدرت هذه الفتوى المثيرة للجدل عن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف لدولة الإمارات العربية المتحدة وأفادت بأن الإقامة على سطح كوكب المريخ ليست من الإسلام في شيء، وأوضحت الهيئة أن محاولة السكن في المريخ أمر خطير يرقى إلى درجة الانتحار لذا تعتبر محرمة.

    الجواري:

    الفتوى هذه المرة من الأردن حيث قال الشيخ ياسين العجلواني إنه يجوز للمرأة السورية أن تطلب من الرجل المسلم القادر على إيوائها أن يدخلها في عقد ملك اليمين، وهو ما انتقده المتابعون بشدة واعتبروه استغلالا واضحا للأزمة الحالية التي يعيشها الشعب السوري بسبب القتال الدائر هناك.

    حرمة "البوفيه المفتوح":

    أما الداعية السعودي الشيخ صالح الفوزاني فقد أفتى بحرمة "البوفيه المفتوح" واستند الفوزاني إلى أن البيع والشراء لابد أن يكون معلوم القدر ومحدده.

    إرضاع الكبير:

    أفتى الشيخ عبد المحسن بن ناصر العبيكان مستشار الملك وعضو هيئة كبار علماء السعودية بإباحة إرضاع النساء للأجانب ليصبحوا أبنائهن في الرضاعة ويصبحوا لا يحلون لهم وذلك لتجنب الفتنة، وعلى الرغم من أن هذه الفتوى القديمة كانت قد أثارت جدلا واسعا حين ظهورها منذ سنوات إلا أنها عادت لتظهر على السطح ثانية منذ أيام قليلة بعد أن هدد عدد من النساء السعوديات بإرضاع السائقين بعد رفض المملكة السماح للنساء بقيادة السيارات وحدهن.

    انظر أيضا:

    الروسي غريشوك يفوز ببطولة العالم في الشطرنج الخاطف عقب إخفاق كارلسن
    النرويجي كارلسن يحتفظ بلقب بطل العالم في الشطرنج السريع والروسي نيبومنياشي وصيفه
    الشطرنج... "بطولة كأس العالم - 2015" تدخل دورها الثالث في غياب لاعبين عرب
    الكلمات الدلالية:
    الشطرنج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook