19:09 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    المرشح لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب

    ماذا سيحدث للولايات المتحدة إذا أصبح ترامب الرئيس

    © Sputnik. Alexei Filippov
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 435566

    ومن المعروف أن المرشح لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب مشهور بتصريحاته الغريبة. من بينها - أعد أن أبني جدار على الحدود الجنوبية من البلاد وأمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، وإباحة الماريخوانا. وقد جمعت وسائل الإعلام الأمريكية أبرز وعود الملياردير.

    وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن  معظم المرشحين للرئاسة يحاولون أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم، ولكن في حالة دونالد ترامب، الأمور مختلفة تمام. ونشرت الصحيفة تصريحات ترامب الأكثر غرابة.

    سور ترامب العظيم

    "سور ترمب العظيم " — ربما هكذا سيسمى السور الذي سيكون أعلى من السور الصيني العظيم السور على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، الذي وعد ترامب ببنائه في حالة انتخابه رئيسا للدولة.

    وفي الوقت نفسه، يعتقد أن جميع تكاليف بناء الجدار يجب أن تتكفل بها المكسيك. وإذا رفضت أن تفعل ذلك، فإنها ستغضب الملياردير. لذلك، من بين العقوبات المحتملة التي قد يفرضها ترامب على المكسيك الحد من المساعدات الخارجية، وإلغاء تأشيرات الدخول لرجال الأعمال المكسيكيين والدبلوماسيون، وتجميد التحويلات المالية، وزيادة رسوم التأشيرة وتشديد الرقابة الحدودية في الموانئ.

    منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية

    كما وعد ترامب بمنع دخول الأجانب المسلمين مؤقتا. واستثنى منهم ثلاث فئات من الناس: كبار المسؤولين ورجال الأعمال والرياضيين.

    ترحيل ملايين المهاجرين

    وفقا للملياردير، يجب طرد 11 مليون مهاجر غير شرعي من الولايات المتحدة. في الوقت نفسه قال إنه يؤيد تدفق العمال المهاجرين إلى البلاد، ووفقا لترامب، "أنهم هم من سيجمع العنب".

    إباحة الماريخوانا

    بالإضافة إلى ذلك، دونالد ترامب أباح الماريخوانا.

    السياسة الخارجية

    بالإضافة إلى ذلك، تعهد بعدم تسمية رئيس إيران ب"المرشد الأعلى". قال الملياردير مازحا "انا سأناديه فقط:" مهلا، أيها الطفل، كيف حالك". ويعتزم  بتحسين والعلاقات مع الزعيم الصيني شي جين بينغ: "وبدلا من إقامة حفلات العشاء له، أنا فقط سأشتري له الهامبرغر".

    كما أنه صرح بأن أمريكا يجب أن تغادر أفغانستان وتدافع عن إسرائيل وزيادة الوجود العسكري في بحر الصين.

    وتحدث مرارا عن دعمه لرئيس روسيا، فلاديمير بوتين.

    انظر أيضا:

    مدير حملة ''كلينتون'' الانتخابية: حسمنا الرئاسة مبكرا و''ترامب'' يكره المسلمين
    أوباما: "ترامب" ليس لديه أي فرص في الوصول إلى البيت الأبيض
    ترامب: إذا كنا سنحمي السعودية من إيران فعليها الدفع
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik