11:48 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القرآن الكريم

    شاب مصري يوهم العالم بفوزه في مسابقة عالمية للقرآن

    © Sputnik. Maxim Bogodvid
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 101211

    في واقعة غريبة وعجيبة حدثت في مصر، أوهم طالب مصري العالم بفوزه في مسابقة عالمية للقرآن، علماً بأن هذه المسابقة سوف تنظمها ماليزيا بعد 3 أشهر.

    وأعلنت مشيخة الأزهر، أنها ألغت تكريم الطالب المصري عبد الحكيم راضي، طالب كلية الصيدلة في جامعة الأزهر، بعد تشكك الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر في حصوله على جائزة المركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن، وأن الطالب ليس لديه ما يثبت ذلك، وأن السفارة الماليزية والسفير الماليزي نفيا علمهما بحصوله على الجائزة.

    وقال بيان للأزهر، "بعد أن تداولت وسائل الإعلام المختلفة خبر حصول "عبد الرحيم راضي" الطالب بكلية الصيدلة جامعة الأزهر، على المركز الأول في المسابقة العالمية في حفظ وتلاوة القرآن، واستضافته من قبل بعض الفضائيات، قرر الأزهر استقبال الطالب المذكور في مشيخة الأزهر للاطلاع على آلية مشاركة الطالب في المسابقة وتشجيعه، وذلك في إطار حرص الأزهر على التواصل مع أبنائه الذين يشاركون في بعض المسابقات والفعاليات المحلية والإقليمية والدولية وتكريم الحاصلين منهم على مراكز متقدمة".

    وأضاف البيان أن الطالب حضر إلى مقر مشيخة الأزهر والتقى الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والذي تشكك فى حصول الطالب على الجائزة المذكورة، خاصة وأن الطالب لم يكن لديه ما يثبت ذلك. وأشار البيان إلى أن السفارة المصرية بماليزيا والسفير الماليزي بمصر نفيا علمهما بحصول الطالب على الجائزة، وأكدا أن المسابقة المذكورة يتم إجراؤها في شهر شعبان من كل عام، وأنه لذا تم إلغاء تكريمه بالأزهر اليوم.

    الكلمات الدلالية:
    ماليزيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik