23:02 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    أصبحت الفارسة النروجية الكسندرا اندرسن Alexandra Andresen أصغر مليارديرة في العالم بعد جمع ثروة قيمتها 1.2 مليار دولار، وهي بعد في سن الـ 19 فقط من عمرها.

    أضافت مجلة فوربس الكسندرا اندرسن على قائمة أسماء الأثرياء في أنحاء العالم والتي تقدّر قيمة ثروتهم بمليار دولار على الأقل.

    وهي المرة الأولى التي تظهر المراهقة وشقيقتها كاتارينا البالغة من العمر 20 عاماً، على القائمة المذكورة وتصنفان في المرتبة 1475من بين أغنى الأشخاص في العالم.

    تراكمت ثروة اندرسن الشخصية بعد نقل والدها يوهان اندرسون Johan F. Andresen حصته في أكبر شركة في النرويج، FERD القابضة، الى إبنتيه في العام 2007. وكانت أسرة اندرسون قد جمعت ثروتها من صناعة التبغ، حيث كان جدها الكبير أكبر منتج للسجائر في النرويج.

    The Ferd owners💪🏻 Photo by: Frédéric Boudin

    A photo posted by Alexandra (@alexandraandresen) on Jan 13, 2016 at 6:10am PST

    تم بيع الشركة بقيمة 500 مليون دولار في العام 2005، والمال ثم استثماره في العقارات. بعد ذلك بعامين قدم والد الكسندرا 80 % من أسهمه في الشركة القابضة FERD إلى الكسندرا وشقيقتها.

    ولكن على الرغم من ثروتها الشخصية التي لا تصدق، تمضي الفارسة أكثر أوقاتها في المنزل مع الخيول وتعيش في ألمانيا حيث تمارس رياضة ركوب الخيل باحتراف. وقد حصلت على العديد من الجوائز على حصانها Belamour في بطولة European Junior Riders Championships.

    2 years ago⛄️

    A photo posted by Alexandra (@alexandraandresen) on Jan 10, 2015 at 2:11am PST

    وفي مقابلة لها على موقع الشركة، تحدثت أصغر مليارديرة في العالم عن ثروة عائلتها لكنها قالت، إن امتلاك المال ليس كافياً لتحقيق النجاح.

    وأضافت، "أشعر بمسؤولية كبيرة. بطريقة ما أعتقد أنني لا أستحق هذا المال، في حين أريد المساعدة في تطوير FERD وجعلها شركة أفضل. الحقيقة أن عائلتي اعطتني الكثير من الفرص، خصوصاً في مجال ركوب الخيل، لأنها تتطلب الكثير من رأس المال. لكن لا يكفي أن نحوز المال لتحقيق النجاح".

    Who wants to see more videos of my horses?

    A photo posted by Alexandra (@alexandraandresen) on Nov 3, 2014 at 7:02am PST

    ويعتقد أنه في الثقافة الاسكندنافية غالبا ما يتم تمرير ثروات الأسرة إلى الأجيال الشابة ليعملوا باكراً ضمن الشركات العائلية.

    وقال كيري دولان Kerry Dolan مساعد مدير تحرير مجلة فوربس تلغراف، "ثروتهم موروثة، ولكن الجدير بالملاحظة، أن أصغر المليارديرات كلهم من الجنسية النرويجية".

    Shallow waters are noisy; deep waters are silent…

    A photo posted by Alexandra (@alexandraandresen) on Mar 23, 2015 at 6:17am PDT

    وتتصدر قائمة فوربس مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس Bill Gates بثروة شخصية قيمتها 75 بليون دولار، يليه مؤسس زارا Zara أمانسيو أورتيجا Amancio Ortego ثم رجل الأعمال وارن بوفيه Warren Buffet.

    انظر أيضا:

    مجلة "فوربس" تحدد أغنى 10 أشخاص في العالم
    شاهد بالصور... أغنى الشباب الروسي في العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, مال, اقتصاد, أصغر مليارديرة في العالم, مجلة فوربس, الكسندرا أندرسن, النرويج, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook