06:02 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    بكلمات راقية وأخلاق عالية اعتذر الفنان اللبناني عاصي الحلاني عن أغنية "الساطة"، التي سبق أن أداها بالدارجة المغربية، بعدما خلقت جدلا كبيرا بسبب مفهوم "الساطة" الدخيل، مشيرا إلى أنه لن يعيد غناءها مستقبلا.

    قال الحلاني، خلال ندوة صحفية عقدها في إطار فعاليات مهرجان "موازين إيقاعات العالم"،: "من حبي بالمغرب غنيت أغنية الساطة بلهجته، وسألت أناسا كثر حول مفهومها"، قبل أن يضيف: "أعتذر عن أغنية الساطة، وأعتذر من أي امرأة مغربية وكل إنسان مغربي. فكل امرأة مغربية هي أختي وكل فتاة مغربية هي ابنتي وكل امرأة مغربية عجوز هي أمي، فمثل ما لا أرضى بالإساءة لبلدي لبنان لا أرضى بالإساءة لبلدي الثاني المغرب".

    وافتخر عاصي بعلاقات الأخوة التي تجمع الشعبين المغربي واللبناني، وقال: "تربط أفضل وأحسن العلاقات بين الشعبين الشقيقين، خاصة أن المغرب كان مساندا للبنان في كل المراحل الصعبة وأيضا في أوقات الفرح"، قبل أن يدعو بطول العمر للملك المغربي.

    وأشاد الفنان اللبناني بمهرجان موازين قائلا: "كل فنان عربي وغير عربي يسعى إلى الوقوف على مسارحه التي تعد الأكبر في العالم"، داعيا للمهرجان بمزيد من العطاء والنجاح، ومبديا رغبته في المشاركة في الدورات المقبلة.

    وتحدث الحلاني عن مشاركته في برنامج "ذا فويس" للمواهب، معتبرا أنه لم يضف له كمغن شيئا، ولكن أضاف له كإنسان، من خلال تفاعلي مع المشتركين وصراحتي معهم وتلقائيتي خلال البرنامج، إذ حاولت اتخاذ قرارات حكيمة.

    لسماع اغنية "الساطة" لعاصي الحلاني

    انظر أيضا:

    العسبي: تقريرالخارجية الأمريكية عن حقوق الإنسان في المغرب مسيس
    رئيس القرم: المغرب حليفنا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المغرب اليوم, أخبار المغرب, أخبار منوعات, الساطة, جدل, أغنية, فن, مهرجان موازين, يوتيوب, عاصي الحلاني, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik