07:23 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    حر العراق

    توقعات بوصول درجة الحرارة في العراق إلى نصف درجة الغليان

    منوعات
    انسخ الرابط
    182810

    توقعت هيئة الأنواء الجوية العراقية أن يتعمق تأثير المنخفض الحراري الموسمي الذي يؤثر على العراق ابتداء من يوم الجمعة 26/8/2016 والذي سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها العامة بعدة درجات وستسجل درجات حرارة عظمى تصل إلى 50 درجة مئوية واكثر في أماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية .

    وسبق أن وصلت درجة الحرارة في تموز/يوليو المنصرم إلى 53 درجة مئوية، وهي الأعلى منذ 30 عاما. فيما أكدت محطة أرصاد أمريكية أن 10 مناطق عراقية هي بين المناطق الـ15 الأخرى الأعلى في درجات الحرارة كونيا. 

    وقد احتلت مدينة الناصرية (375 كم جنوب بغداد) المرتبة الأولى بدرجة حرارة بلغت 51.2 درجة مئوية، تليها منطقة الحسين في البصرة (550 كم جنوب بغداد) بدرجة حرارة 50.6 درجة مئوية، ثم منطقة خانقين في محافظة ديالى (65 كم شمال شرق بغداد) ثالثا بدرجة حرارة بلغت 50.5 درجة مئوية.

    كما جاءت منطقة مطار البصرة رابعة بدرجة حرارة 50 درجة مئوية، وفي المرتبة الثامنة منطقة الحي في مدينة الكوت (160 كم جنوب بغداد) بدرجة حرارة 50 أيضا.. وفي المرتبة التاسعة جاءت منطقة بدرة بالكوت بدرجة حرارة 49.8 درجة مئوية، وفي المرتبة العاشرة جاءت مدينة العمارة (365 كم جنوب بغداد) بدرجة حرارة 49.6 درجة مئوية.

    وكان الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، قد دفع السلطات العراقية إلى تعطيل الدوام الرسمي في البلاد، بعد أن تجاوزت الحرارة الـ 50 درجة.

    وكانت محطات الأرصاد الجوية أشارت في العاشر من الشهر الماضي إلى أن مدينة البصرة احتلت المرتبة الثالثة في العالم بأعلى درجات الحرارة في ذلك اليوم بعد كل من الكويت والجزائر.

     

     

    انظر أيضا:

    هيئة الأرصاد تحذر المصريين من موجة شديدة الحرارة
    مصر تتعرض لموجة شديدة الحرارة غير معتادة
    الحالة الأمنية في العراق سبب في ارتفاع درجات الحرارة والتصحر
    جمل ينتقم من صاحبه لأنه تركه في الحرارة الحارقة
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik