Widgets Magazine
21:37 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    Food

    تعرف على 4 أطعمة توفر لك البروتين دون الحاجة للمكملات الغذائية

    © flickr.com/ Michael Stern
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    توجد العديد من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي قد لا يعرف عنها الإنسان شيئا، فهذه الأطعمة قد تكون بديلة للمكملات الغذائية التى يتناولها البعض بعد ممارسة التمارين الرياضية، إذ تتكون البروتينات من الأحماض الأمينية التى يحتاجها جسم الإنسان.

    ويوجد لهذه الأطعمة العديد من الفوائد الصحية فإن تناول نسبة عالية من البروتينات يساعد في الشفاء العاجل بعد ممارسة التمارين الرياضية الصعبة، كما أنه يساعد على فقدان العضلات والحد من الجوع والحفاظ على وزن صحي.

    وتشمل الأطعمة الغنية بالبروتينات البيض الذي يوفر 6 غرامات من البروتين فقط في البيضة الواحدة، فإنه غني بالبروتين والأحماض الأمينية الحيوية، كما أنه يساعد على انتعاش العضلات بعد ممارسة الرياضة.

    أما الفاصوليا المفضلة لك إذا كنت شخصا نباتيا وتبحث عن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات يمكنك اختيار أى نوع من أنواع الفاصوليا سواء الخضراء أو السودا، فتساعدك فى الحصول على 15 إلى 25 غراما من البروتين لكل كوب.

    ويوفر العدس للجسم 18 غراما من البروتين، لذا يجب أن تتبع نظاما غذائيا نباتيا كالعدس، فأظهرت الدراسات أنه لديه القدرة على فقدان الوزن ومن الممكن تناوله كشوربة.

    والدجاج أفضل مصدر من مصادر البروتينات الخالية من الدهون، كما أن صدور الدجاج يمكن أن توفر 26 غراما من البروتين وبالتأكيد هى مصدر جيد من البروتين الغذائي الصحي.

    انظر أيضا:

    وجبات طعام فلاديمير بوتين
    لا طعام دون ارتداء السوار الأحمر
    الكلمات الدلالية:
    بروتين, طعام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik