Widgets Magazine
21:23 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    Restoration of the renowned Amber Room in the Catherine Palace of the Tsarskoye Selo state museum reserve in Pushkin outside St. Petersburg

    بيع أغلى "شذرة كهرمان" في مزاد روسي مقابل 25 ألف دولار

    © Sputnik . Dmitry Korobeinikov
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    تم بيع أغلى "شذرة كهرمان" بوزن أكثر من كيلوغرام مقابل 1.5 مليون روبل (حوالي 25 ألف دولار) في مزاد في مقاطعة كالينينغراد الروسية.

    كالينينغراد — سبوتنيك

    قالت السكرتيرة الصحفية لمصنع كالينينغراد للكهرمان، آنا ماناخوفا، لوكالة "نوفوستي": "في ختام المزاد، تم بيع 16 قطعة يزيد وزن ثماني منها عن واحد كيلوغرام. كان أكبر ثمن أولي هو 1.5 مليون روبل، وتم بيع القطعة مقابل هذا الثمن. وبلغ متوسط سعر القطع التي تم بيعها 383 ألف روبل (حوالي ستة آلاف دولار) للكيلوغرام الواحد. تم خلال المزاد بيع العنبر بقيمة 12.7 مليون روبل (أكثر من 200 ألف دولار)".

    وأشارت إلى أنه تم عرض خلال المزاد ما مجموعه 76 قطعة، كان وزن 25 منها، وهي عبارة عن حجر واحد، يزيد وزنه عن كيلوغرام واحد. وتعتبر مثل هذه القطع نادرة جدا، وتم عرضها في المزاد لأول مرة، بينما كانت القطع الصغيرة تتكون من أحجار يتراوح وزنها بين 100 غرام وكيلوغرام. وشاركت في المزاد 12 شركة روسية وأجنبية.

    يذكر أنه يتم إنتاج الكهرمان على ساحل بحر البلطيق بجوار بلدة يانتارني الواقعة في مقاطعة كالينينغراد التي تضم 116 ألف طن من الكهرمان أو نحو 90 بالمئة من الاحتياطات العالمية.

    أما "مصنع كالينينغراد للكهرمان، فينتج حوالي 300 طن من العنبر الخام، وتم تأسيسه في عام 2015، وهو مملوك بنسبة 100 بالمئة لشركة "روس تيخ".

    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik