15:51 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    صورة أرشيفية

    دراسة: الرجل أقل انجذابا للمرأة الذكية

    facebook
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نعلم جيدا أن جاذبية المرأة لا تقتصر فقط على اللياقة البدنية وامتلاك وجه جميل وجسد ممشوق وعيون ملونة وشعر ذهبي، فكل هذه المواصفات تعتبر جمالية، وتشكو الكثير من النساء الحاصلات على مستويات عالية من التعليم من أنهن لا يجدن بسهولة شريك الحياة.

    ففي دراسة لمعهد الاقتصاد في العاصمة البولندية وارسو، كشف أنه توصل إلى سبب ذلك، قام الباحثون بوضع الجاذبية والذكاء في صلب دراستهم، وتأثير هاتين الصفتين على نجاح المواعيد العاطفية وفشلها، معتمدين على تجربة أُجريت في جامعة كولومبيا الأمريكية، بحسب موقع "فيلت" الألماني.

    وشارك نحو 500 شخص من الجامعة التي تعد من جامعات النخبة في الولايات المتحدة، لمشاعرهم الجياشة في التجربة التي تقوم على مبدأ المواعدة السريعة.

    وسئُل المشاركون والمشاركات على حدة فيما إذا كانوا يرغبون في إعادة مواعدة الأشخاص الذين التقوهم خلال التجربة. كما طُلب منهم تقييم الأشخاص الذين التقوهم.

    وبعد تحليل البيانات تمكن الباحثون من التنبؤ بمَنْ سيعيد مواعدة الشخص الذي واعده في التجربة، وعدم إمكانية حدوث ذلك. ويستند التحليل على تقدير الأشخاص لذكاء وجاذبية الطرف الآخر وحسب. وتوصلت الدراسة إلى أن الرجل أقل انجذاباً للمرأة الذكية. "بل ويمكن أن يكون ذكاء المرأة عائقاً".

    وفيما يتعلق بالرجال نقل موقع "فيلت" الألماني عن الباحثين قولهم إن الرجل يمكن أن يؤثر على قرار المرأة بمواعدته اعتماداً على ذكائه وجاذبيته. و"كلما كان الرجل وسيماً وذكياً، تزداد فرصه لدى المرأة التي يواعدها. لكن النتيجة توضح أيضاً أن الرجال الأقل وسامة، يمكنهم إلى حد ما أن يعوضوا ذلك من خلال إظهار ذكائهم".

    انظر أيضا:

    دراسة: الانحراف مرتبط باليتم في الصغر
    دراسة: مضادات الاكتئاب تضاعف خطر الانتحار
    دراسة: معظم الأفغان يعانون من اضطرابات نفسية
    دراسة: تعرف على العلاقة بين الزواج الفاشل والأمراض العضوية
    دراسة ...النوم على الضوء يضر بالصحة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, بولندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik