10:26 21 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    معمر ياباني

    تعرف على عمر أكبر معمرة على كوكب الأرض

    © AP Photo/
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    يوجد العديد من الأشخاص على كوكب الأرض يعيشون لفترات طويلة، ولكن هناك بعض الأشخاص يحدثون طفرة في أعمارهم الطويلة، حيث تعد الإيطالية إيما مورانو هي أكبر معمرة على وجه الأرض، وصاحبة لقب عميدة البشرية وآخر من تبقى من مواليد القرن 18، بعد وفاة سوزانا موشات جونز في 2016.

    وتبلغ إيما من العمر 116 عاما، ولدت في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 1899، في منطقة بييمونتي بشمال إيطاليا، وتعيش الآن في بلدة صغيرة على ضفاف بحيرة بالقرب من الحدود السويسرية، وعلى الرغم من أن عمرها 116 عاما إلا أنها لا تزال في صحة جيدة.

    وأعلن الأطباء المشرفون على الحالة الصحية لإيما عن سبب طول عمرها، وقالوا إن السبب يرجع إلى نظامها الغذائي الذي تعتمد عليه والحصول على قدر كاف من النوم، حيث وضحت تكوين نظامها الغذائي الذي يضم في وجبة الإفطار البسكويت مع الماء أو الحليب.

    وأوضح الأطباء أن المعمرة تتناول بيضتين يوميا إحداهما نيئة والأخرى مطبوخة، وفقا لإرشادات الطبيب، بعد أن أخبرها بأنها مصابة بالأنيميا وهي في سن الـ20 من عمرها.

    أما وجبة الغداء تتكون يوميا كالتالي:"الباستا" أو المعكرونة الإيطالية مع اللحوم المفرومة، أما وجبة العشاء فتقتصر على كوب من الحليب الساخن بدلا من الوجبات الثقيلة، وكانت لا تدخن مطلقا ولا تشرب الكحوليات.

    انفصلت إيما عن زوجها في عام 1938، ولم تتزوج بعدها أبدا، موضحه بأنها لا تريد أن يسيطر عليها أحد، حيث تقاعدت عن العمل في سن الـ 75.

    انظر أيضا:

    معمرة صينية عمرها 114عاما تتزوج رجلا عمره 71 عاما
    بالفيديو...معمرة لبنانية تتخطى الـ 131 عاما
    أقدم معمرة أمريكية ولدت في الإمبراطورية الروسية
    وسائل إعلام: وفاة أكبر معمرة في اليابان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيطاليا, ايطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik