15:24 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    قرّر العاهل المغربي الملك محمد السادس، التكفل بأتعاب الدفاع عن المغني المغربي سعد لمجرد، المعتقل بشكل مؤقت في فرنسا على خلفية اتهامه باعتداء جنسي مصحوب بالعنف.

    وحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية في المغرب اليوم الإثنين، نقلًا عن سفارة المغرب في باريس، فإنه في إطار "عطف" ملك المغرب تجاه أسرة سعد لمجرد، فقد أوصى بأن يتوّلى المحامي الفرنسي إيريك ديبون موريتي الدفاع عن لمجرد، زيادة على تكفل عاهل البلاد بأتعاب الدفاع.

    ويوجد لمجرد في سجن في باريس، نقل إليه مساء يوم الجمعة الماضي، بعد قضائه 48 ساعة رهن الحراسة النظرية، عندما اعتقل يوم الأربعاء 26 أكتوبر/ تشرين الأول، بسبب تقديم شابة فرنسية شكوى تتهمه بمحاولة اغتصابها واحتجازها في غرفته بالفندق، وقد أكدت النيابة العامة أن التهمة الموجهة له هي الاعتداء الجنسي المصحوب بالعنف.

    وكان المحامي إيريك ديبون موريتي طرفًا في الترافع عن الملك محمد السادس والمملكة المغربية، عندما حاكم القضاء الفرنسي صحفيين بتهمة ابتزاز العاهل المغربي عندما أقرّا بقبولهما تسلّم رشوة نظير عدم نشر كتاب عن المغرب، وقد كانت المملكة المغربية وراء إشعار النيابة العامة الفرنسية بما ينويان فعله، وجرى اعتقالهما متلبسين بتسلّم دفعة أولى من المال.

    وسبق للعاهل المغربي أن قلد سعد لمجرد بوسام ملكي. ويعدّ لمجرد أحد أشهر المغنين المغاربة والعرب، وصاحب الرقم القياسي من حيث المشاهدات بين كل المغنين العرب على اليوتيوب.

    انظر أيضا:

    ويكيليكس تكشف عن علاقة ملك المغرب بهيلاري كلينتون
    شاهد ماذا فعل ملك المغرب عندما حاولت امرأة تقبيله
    الكلمات الدلالية:
    منوعات, إغتصاب, قضية, سعد لمجرد, الملك محمد السادس, المغرب, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik