00:34 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 52
    تابعنا عبر

    من المتوقع أن تعلن شركة "هايبرلوب 1"، الثلاثاء، عن مشروعها الثوري في وسائل النقل فائقة السرعة، الذي سيستطيع عن طريقه سكان الإمارات السفر من دبي إلى أبوظبي في 12 دقيقة فقط.

    ويوضح تسجيل فيديو نشرته القناة الخاصة بالشركة، أن السفر بين عدد من دول الخليج سيصبح مختصرا جدا، إذ أن الرحلة بين دبي والرياض ستستغرق 48 دقيقة، وبين دبي والدوحة قرابة 23 دقيقة، وبين دبي ومسقط 27 دقيقة.

    وتعد شركة "هايبرلوب 1" من بين شركات عديدة تعمل على تقنية النقل، التي تحمل نفس الاسم، وتعتمد طريقة عملها على انتقال حجيرات القطار في ظروف شبه مفرغة من الهواء، وذات احتكاك ضعيف أو معدوم لزيادة سرعتها التي قد تصل إلى 1200 كيلومتر بالساعة.

    وتستطيع كل كبسولة حمل نحو 20 راكبا، ويمكن إطلاق كبسولة للركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد دون أي مشكلة أو خطر لإصطدام الكبسولات ببعضها أو خروجها عن المسار، كما توجد مسافة أمان بين كل كبسولة والأخرى تبلغ خمسة أميال.

    يذكر أن هذه التقنية أطلقها رجل الأعمال والمخترع الأمريكي إيلون ماسك (45 عاما)، من أصول جنوب إفريقية، وقد أسس شركة "سبيس إكس" وشركة تصنيع السيارات الذكية "تيسلا موتورز"، بحسب "سكاي نيوز".

    انظر أيضا:

    دبي الثالثة عالميا بين المدن الأكثر جاذبية لرواد الأعمال
    توسعة مطارات دبي بحلول 2025
    دبي... أطول برج من الليغو (صور)
    الكلمات الدلالية:
    نقل, مجتمع, مشروعات, هايبرلوب, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik