Widgets Magazine
20:54 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    العلماء الروس يطورون علاج جديد لمرض الإيدز

    علماء روس يبتكرون معيارا جديدا لدرجة الحرارة

    © Sputnik . Konstanten Chalyabov
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر في هيئة الإحصاء الروسية "روس ستاندارت"، اليوم الإثنين، أن العلماء الروس ابتكروا معيارا عالميا جديدا لقياس درجة الحرارة، بما سيضمن لروسيا مكانة رائدة عالميا في هذا الاتجاه للبحوث.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال المصدر في بيان حصلت وكالة "نوفوستي" على نسخة منه، اليوم: "تمكن باحثون روس في مجال الأرصاد الجوية من تحديد ثابت بولتزمان بدرجة عالية من الدقة، ما أتاح الارتقاء بدقة لإعادة إنتاج وحدة قياس الحرارة. وستوضع النتائج التي تم الحصول عليها كأساس لمنظومة الدولة للمعايير وستضمن لروسيا مكانة رائدة عالميا في مجال قياس الحرارة".

    وأوضح البيان أن الأجهزة التي ابتكرها العلماء، ستتيح الارتقاء بمواصفات معيار الدولة لوحدة قياس الحرارة، وتوسيع طيف إعادة إنتاج وحدة قياس الحرارة إلى 3473 كلفن وتقليص الهامش المسموح بمقدار 1.5 — 2 مرة.

    وأضاف: "حتى الآن، تم إنتاج النماذج الاختبارية للمعدات وإخضاعها لكافة البحوث اللازمة للانتقال إلى التحديد الجديد لدرجة الحرارة".

    يذكر أن البحوث أجريت بمشاركة معهد "مينديلييف" لعموم روسيا لعلوم وبحوث الأرصاد الجوية، ومعهد عموم روسيا للبحوث الفيزيائية — التقنية والراديو — تقنية، وهما يتبعان للوكالة الفدرالية للتنظيم الفني والأرصاد الجوية ("روس ستاندارت").

    انظر أيضا:

    توقعات بوصول درجة الحرارة في العراق إلى نصف درجة الغليان
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا الان, أخبار روسيا اليوم, روسيا, اختراعات جديدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik