13:22 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أطلت علينا ماركة "فورد" العالمية بالجيل الجديد من F-150 بتصميم جديد ومميز ليلبي كافة رغبات عملائها، الأمر الذي منحها شعبية طاغية وأرقام هائلة في المبيعات، كانت بدايتها في الولايات المتحدة الامريكية.

    تقدم الشركة أداء قويا مميزا كعادتها، وذلك من خلال الخيارات المتعددة التي توافرت به هذه السيارة من المحركات، فنجد أن المحرك الأول والأقوى على الإطلاق حيث يتكون هذا المحرك من ثماني أسطوانات V8 ، ذو سعة لترية 5.0 لتر، مما يمنحها قوة 385 حصانا، وعزم دوران يبلغ 525 نيوتن.متر، والجدير بالذكر أن هذا المحرك هو الخيار الأساسي لفئة بلاتينوم و King Ranch.

    أما عن النسخة الثانية من المحركات التي زودت به هذه السيارة، الذي يتكون من 6 أسطوانات ـV6 ذو سعة لترية تبلغ 3.5 لتر EcoBoost هو المحرك الاختياري لهذه السيارة.

    سيارة فورد F-150 2017
    facebook.com/Talaqiechannel
    سيارة فورد F-150 2017

    وعن النسخة الثالثة لهذا المحرك فهي تعمل الـ3.5 بالتنفّس الطبيعي هو يعد المحرك الأساسي لبقية الفئات. أما عن النسخة الأصغر من هذه المحركات التي زودت بها هذه االسيارة هو المحرك الأساسي، لكونه يعمل بشاحنين تيربو، والذي يعمل بقوة تساوي قوة المحرك الـV8 والأمر الذي يمنحها قوة 385 حصانا أيضاً، وبقوة عزم دوران أعلى يصل إلى 570 نيوتن متر، مما يجعله فعلياً المحرك الأكثر قوة بالرغم من كونه الأصغر.

    سيارة فورد F-150 2017
    facebook.com/Talaqiechannel
    سيارة فورد F-150 2017

    كما يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، يمنح القوة إلى العجلات الأربع، ويجعلها تتجاوب بشكل سريع مع حالة القيادة.

    هذه الطاقات الهائلة الموجودة في السيارة الجديدة فورد F-150 تظهر بشكل واضح عند الذهاب إلى الطرق الوعرة والصحراء، وبين الكثبان الرملية، وممارسة التطعيس.

    المصدر: المرسالكما تقدمت الشركة الأمريكية ببعض الحلول الهندسية التي وضعتها في F-150 من أجل تخفيض الوزن باستعمال الألمنيوم، هذا بالإضافة إلى العزم الكبير للمحرك، والارتفاع عن سطح الأرض، فضلا عن الزوايا الممتازة للرؤية والتي تم تعزيزها بنظام رؤية 360 عبر 4 كاميرات خارجية، الأمر الذي يمنح هذه السيارة قوة خارقة، ولا شيء يمكن أن يقف في وجهها، حتى إذا وصلت إلى منحدر بزاوية كبيرة، يمكن التحكم بها بدقه عالية، وهذه إحدى مميزات السيارة الجديدة.

    انظر أيضا:

    الرئيس السابق لشركة "فورد موتورز" من بين المرشحين كوزير للخارجية
    فورد تطلب استعادة 830 الف سيارة بسبب عطل في الباب
    روبرت فورد: استراتيجية بلادي الحالية في سورية غير مجدية
    الكلمات الدلالية:
    فورد F-150, فورد, سيارة فورد, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook