11:20 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    من أعلى جبل كورك قرب أربيل في شمال العراق يمتزج صوت الكريات الثلجية المتفجرة بالضحكات الممتزجه بالسعادة. وعلى النقيض من المتفجرات في مدينة الموصل المجاورة، تنطلق هذه الكريات المبهجة في منتجع فاخر للتزلج.

    ويضم المنتجع الذي افتُتح في عام 2013، منحدرات براقة للتزلج والكثير من المطاعم والمعالم الترفيهية الجذابة. وكان للمنتجع شعبية لدى العراقيين الذين يسعون للاستجمام في أجواء ثلجية، حسب "رويترز".

    وقال توفيق شيخاني، مستشار رئيس مجموعة شركات كورك "مجيء داعش وعدم الاستقرار في المنطقة أثر على السياحة بشكل عام خصوصاً في نهاية سنة 2014 و2015 بكامله…ولكن الحمد لله والشكر بعد أن استتب الأمن بهمة قوات البشمرجة والقوات العراقية…وإبعاد "داعش" في هذه المنطقة وعدم خطورتهم على هذه المنطقة…رجعت السياحة إلى سابق عهدها."

    وكثير ممن يزورون المنتجع هم من وسط وجنوب العراق وهي مناطق لا تتساقط فيها الثلوج عادة. كما يزوره البعض أيضا من تركيا وإيران المجاورتين.

    وضربت العاصمة بغداد عدة  تفجيرات، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة القتال بمدينة الموصل الشمالية، حيث تحاول القوات العراقية طرد مقاتلي تنظيم "داعش" من آخر معقل كبير لهم في العراق.

    ويأمل مسؤولون في المنتجع في أن يؤدي إلحاق الهزيمة الشاملة بتنظيم "داعش" في العراق إلى تعزيز السياحة وهي ثالث أكبر صناعة في منطقة كردستان بعد النفط والزراعة.

     

    انظر أيضا:

    شاهد بالفيديو...كيف استقبل العراق وسوريا العام الجديد
    أردوغان يؤكد للعبادي دعم تركيا لسيادة العراق ووحدة أراضيه
    مظاهرات في العراق تطالب بمكافحة عمليات الخطف والقتل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook