23:46 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    دخل الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، المفتي العام بالمملكة العربية السعودية، على خط الجدل الدائر في السعودية بخصوص الترخيص للحفلات الغنائية وإعداد دور سينما، واعتبر المفتي أنهما "ينطويان على مفسدة للأخلاق والقيم".

     وأشار أل الشيخ، في برنامجه الأسبوعي "مع سماحة المفتي"، الذي يبث على "قناة المجد الفضائية" السعودية، إلى أن "السينما قد تعرض أفلاما ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية، فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير ثقافتنا".

    وأصاف بأن الحفلات الغنائية لا خير فيها، لأن الحفلات الغنائية، وفتح صالات السينما، هما مدعاة لاختلاط الجنسين، "أولا سيقال تخصيص أماكن للنساء، ثم يصبح الجميع رجالا ونساء في منطقة واحدة، فهذا كله مفسد للأخلاق ومدمر للقيم".

    وفي تعليقه على إعلان "هيئة الترفيه" في المملكة الترخيص بالحفلات الغنائية ودراسة إنشاء دور السينما، قال "أرجو أن يوفق الجميع للخير، نعلم أن الحفلات الغنائية والسينما فساد"، ودعا "أن يوفق الله القائمين على هيئة الترفيه بأن يحولوها من سوء إلى حسن، وألا يفتحوا للشر أبوابا، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء، وأن يوفقنا لكل ما يحبه ويرضاه".

    وكانت الهيئة العامة للترفيه السعودية أعلنت عن ترخيصها لإقامة حفلة غنائية للفنان محمد عبده، في آخر شهر يناير/كانون الثاني الحالي بمدينة جدة، مؤكدة أن فتح صالات السينما في السعودية لا يزال تحت الدراسة، وتعمل عليه لجان عدة.

    وهو ما أثار حالة جدل واسعة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إذ عارض عدد من المستخدمين وجود دور السينما في السعودية، معتبرين أن الدولة السعودية لها طابع خاص ولا يحوز إنشاء دور سينما بها.

    ​بينما رأى عدد آخر أن وجود السينما مظهر من مظاهر التطور والتحضر.

    انظر أيضا:

    لهذه الأسباب يرفض السعوديون وجود سينما في بلادهم
    أمير سعودي يسخر من النساء...وثورة ضده على "تويتر"
    أمير سعودي يسخر من حكومته...وينصح الشباب بإتقان "اللهجه اللبنانية"
    طالب سعودي يقتحم مدرسته بسلاحه الرشاش... شاهد ماذا فعل
    الكلمات الدلالية:
    أرض الحرميين, بلد الحرمين, مفتي السعودية, أخبار منوعات, محمد عبده, العالم العربي, الخليج العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook