Widgets Magazine
08:31 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    فتاة ترفع علامة النصر

    احذر صورة "علامة النصر"...تجعلك فريسة سهلة للهاكرز

    © AP Photo / Hasan Jamali
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    يبحث دائما قراصنة الإنترنت، أو ما يعرف بالهاكرز، عن طرق جديدة للإيقاع بضحايهم، وآخر ما توصلوا إليه لصيد فرائسهم هو "علامة النصر"، حيث أصبح رفع الإصبعين، في إشارة إلى النصر على مواقع التواصل الاجتماعي، خطراً على خصوصية صاحبها.

    أجرى المعهد الوطني الياباني للمعلومات دراسة حديثة أكدت أن الهاكرز أصبحوا يستخدمون صور الأشخاص التي تظهر فيها أصابعهم بشكل واضح، من أجل قرصنة أجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة التي يتم حمايتها عن طريق البيانات البيومترية "بصمات الأصابع".

    وأكدت الدراسة التي نشرها موقع "Telegraph" البريطاني، أنه بتسلل القراصنة إلى الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية، فإنهم سيتمكنون وبسهولة من قرصنة كافة حسابات المستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تصبح بيانات بطاقات الشحن في حال تم حفظها على هذه الأجهزة، عرضة للخطر.

    وحذرت الدراسة الأشخاص الذين يستخدمون بصمات أصابعهم في فتح أجهزتهم، خاصة بعدما أصبحت فيه طريقة تشفير الأجهزة الإلكترونية باستعمال البصمات منتشرة وبشكل متزايد.

    وطور المعهد الياباني شريطاً شفافاً يحتوي على "أكسيد التيتانيوم"، وذلك لمواجهة هذا الخطر والتصدي له، حيث يمكن وضعه على الأصابع لإخفاء آثارها، وسيكون هذا الاختراع جاهزاً في غضون عامين فقط، وسيساعد على حماية معلومات المستخدمين.    

    انظر أيضا:

    قراصنة الإنترنت يحاربون "داعش" على شبكات التواصل الاجتماعي!
    قراصنة إنترنت نفذوا هجمات ضد عدة دول بما فيها روسيا
    قراصنة الحواسيب يستهدفون ميركل
    وسائل إعلام: قراصنة الصين يقتحمون حسابات الولايات المتحدة
    واشنطن: "قراصنة كمبيوتر روس" سرقوا رسائل أوباما
    سي أن أن: قراصنة كمبيوتر روس تسللوا إلى البيت الأبيض
    الكلمات الدلالية:
    Telegraph, هاكرز, الكمبيوتر, علامة النصر, صورة, أخبار روسيا, قراصنة, أخبار العالم, أخبار منوعات, صور, المعهد الوطني الياباني للمعلومات, العالم, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik