Widgets Magazine
01:48 26 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    رجل يحمل جواز سفر

    قائمة أسوأ جواز سفر في العالم

    © Sputnik . Igor Zarembo
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 85

    نشر موقع "passportindex" القائمة السنوية لأسوأ جواز سفر في العالم، حيث احتل الجواز الأفغاني، المركز الأول في القائمة التي ضمت جميع بلدان العالم.

    تم تقييم وترتيب قوة جوازات السفر حسب عدد الدول التي يتمكن حملة الجوازات من دخولها، دون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة "فيزا".

    ويمكن لحامل جواز السفر الأفغاني دخول 23 دولة فقط دون تأشيرة، يسبقه الجواز الباكستاني (26 دولة) والعراقي (28 دولة) وأخيراً السوري (29 دولة)، فيما يمكن لحامل جواز السفر المصري دخول 48 دولة دون تأشيرة.

    وعلى الجانب الآخر تبين أن جواز السفر الألماني والسويدي، هما الأقوى بين بلدان العالم متقدمين على الجوازين الأمريكي والبريطاني، حيث جاء جواز السفر الألماني أولاً، ويمكن لحامله دخول 158 دولة دون تأشيرة، ويليه جواز السفر السويدي، ثم السنغافوري والكوري الجنوبي علما أن الدولتين الأخيرتين أحتلتا أيضاً صدارة الترتيب بين بلدان قارة آسيا.

    ويمكن لحامل جواز السفر السويدي والسنغافوري الدخول إلى 157 دولة دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، وبقية الدول الأوروبية التي جاءت بعد ألمانيا والسويد، هي دول الدنمارك وفنلندا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا والنرويج والمملكة المتحدة.    

    للتعرف على قائمة ترتيب الجوازات اضغط هنا

    انظر أيضا:

    شاهد... بوتين يسلم ستيفن سيغال جواز السفر الروسي
    الرئيس عباس يشكر الكويت على اعتماد جواز السفر الفلسطيني رسميا
    الكويت تقرر فحص الحمض النووي لإصدار جوازات السفر
    اعتقال عصابة في ضواحي موسكو بتهمة تزوير جوازات السفر لعناصر "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    ترتيب, أقوى جواز سفر في العالم, قائمة أقوى جواز سفر, قائمة جواز السفر, أسوأ جواز سفر, قائمة, أخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار منوعات, أسبانيا, سنغافورة, آسيا, فنلندا, أمريكا, أفغانستان, كوريا الجنوبية, أوروبا, الدنمارك, السويد, العالم, ألمانيا, بريطانيا, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik