17:38 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    نشرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة تضمنت تصنيفا للدول الأكثر ابتكارا في العالم.

    وعلقت الصفحة — التابعة للخارجية الإسرائيلية باللغة العربية — على الصورة: "إسرائيل دولة صغيرة تعدادها أقل من سكان حي شبرا في القاهرة، لكن حباها الله بالعقول والطموح".

    المنشور استفز الكثير من المتابعين للصفحة، ودخل أدمن الصفحة في جدال مع المستخدمين بشأن دور إسرائيل في شن حروب بالمنطقة العربية، حيث رد أدمن الصفحة بالقول: "حريّ بِكم أن تسألوا أنفسكم ماذا قدمتم أنتم للعالم خلال القرن الأخير، إنّ التطرف والتعصب لن يؤولان إلى النهضة والإنجازات. أنتم الذين تُدمِّرون أوطانكم بأيديكم وتُطلقون اتهامات باطلة على الآخرين".

    جدير بالذكر، أن موضوع الابتكار كان على قائمة أجندة المنتدى الاقتصادي العالمي في اجتماعه السنوي لعام 2017، ونشر رسما توضيحيا يظهر سويسرا في المركز الأول، وإسرائيل في المركز الثاني، وفنلندا الثالثة، والولايات المتحدة في المركز الرابع، وألمانيا احتلت الخامس، بينما استحوذت السويد على السادس، وهولندا على السابع، واليابان في المركز الثامن، وسنغافورة على التاسع والدنمارك احتلت المركز العاشر والأخير في القائمة.    

    انظر أيضا:

    كتاب يكشف فضيحة تجسس إسرائيل على مصر
    بعد تولي ترامب.. إسرائيل تفتح الباب أمام الاستيطان
    إسرائيل تستعد لـ"حرب النجوم" بهذا الدرع الصاروخي
    استنفار في إسرائيل تحسبا لأي تصعيد أمني محتمل
    السفير الإسرائيلي بموسكو: ليس لدى إسرائيل شروط مسبقة للقاء نتنياهو وعباس
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل تتكلم بالعربية, أخبار روسيا, منوعات, أخبار إسرائيل, أخبار العالم, أخبار مصر, سنغافورة, فنلندا, أمريكا, سويسرا, هولندا, السويد, العالم, إسرائيل, ألمانيا, اليابان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook