00:31 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أجرت مجموعة من العلماء الأمريكيين عدة تجارب على نوع من الميكروبات، توصلوا بعدها أنه يمكن أن تعيش في ظروف الضغط الجوي الذي يوجد على سطح كوكب المريخ.

    جعلت نتائج تلك التجارب علماء الأحياء يتنبأون بأن بعض مجموعات البكتيريا القديمة الموجودة على الأرض قادرة على البقاء على قيد الحياة في ظروف البرد وهواء المريخ المتخلخل، حيث أجروا تجاربهم على ميكروبات من نوع "Methanothermobacter wolfeit"، و"Methanosarcini barceri"، و"Methanobacterium formicicum".

    وأوضحت التجارب التي أجريت على هذه الكائنات المجهرية التي تعيش في ظروف انعدام الأكسيجين وتنتج الميثان، أنها تستطيع أن تعيش مدة 3-21 يوما في ظروف الضغط الجوي المنخفض جدًا للمريخ، والبالغ 0.006 من الضغط الجوي الأرضي، مما يدل على أن هذه الكائنات المجهرية بإمكانها أن تعيش على المريخ.

    ووفقًا لما نشره موقع "لينتا.رو" الروسي، فإن العلماء سيواصلون العمل على أبحاثهم، حيث يخططون بالدرجة الأولى لتقدير قدرة البكتيريا القديمة على الصمود في ظروف درجة حرارة تقارب الـ100 درجة مئوية تحت الصفر، وهي درجة حرارة مناطق المريخ الباردة.    

    انظر أيضا:

    محاكاة العيش على المريخ...8 أشهر من العزلة أبطالها 6 باحثين لخدمة البشرية
    ناسا: آثار الأوساخ على سطح المريخ تشير إلى وجود الماء
    إيجاد حطام مركبة فضائية و"جثة" رجل فضاء على كوكب المريخ
    فيديو مثير للدهشة...العثور على ملعقة فوق سطح المريخ
    الصين تنافس الولايات المتحدة على المريخ
    الكلمات الدلالية:
    بكتيريا, الكواكب, دراسة علمية, كائنات دقيقة, أخبار علمية, أخبار روسيا, أخبار العالم, اكتشاف, علماء, كوكب المريخ, المريخ, أمريكا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook