10:22 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قضت محكمة إسرائيلية بسجن مهندس كمبيوتر فلسطيني بحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية"، لمدة 9 سنوات، لاختراقه نظام طائرات إسرائيلية تعمل دون طيار.

    وقالت محكمة بئر السبع — في جنوب إسرائيل — إن الفلسطيني "ماجد عويضة"، 23 عامًا، يقيم في مدينة غزة، تمت إدانته بالتجسس وفي بعض الاتهامات الأخرى، وفقًا لـ"أ ف ب".

    وأكدت المحكمة في قرارها أن "عويضة" اعترف بأنه مذنب في اعتداءات ضد أمن دولة إسرائيل، ومن ضمنها الانتماء إلى منظمة محظورة والعمل لصالحها، مشيرًا إلى أنه عمل في عام 2015 على تطوير برنامج لاختراق صور تبثها طائرات عسكرية إسرائيلية بدون طيار من أجواء قطاع غزة.

    واعتبرت المحكمة أن المهتم شارك في مؤامرة لتمرير معلومات إلى عدو؛ لمساعدته في إيذاء أمن دولة إسرائيل، وأنه كان مجهزًا بحاسوب محمول وجهاز لتفكيك الشيفرة وصحن لاقط قادر على استقبال معلومات من قمر آموس الاصطناعي الإسرائيلي للاتصالات المدنية، وتمكن في المرة الثالثة من اختراق بث الطائرة.    

    انظر أيضا:

    قيادي فلسطيني: نتنياهو يمر بمآزق...وتخوف إسرائيلي من تهوره
    أسير فلسطيني يطعن شرطيا إسرائيليا داخل سجن "نفحة"
    تباين فلسطيني حول قرار الحكومة بإجراء الانتخابات المحلية
    هروب أسير فلسطيني من القوات الإسرائيلية
    مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي
    إصابة صياد فلسطيني بصورة حرجة برصاص الزوارق الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    قضاء, حركة الجهاد الفلسطيني, أ ف ب, أمن الدولة, محكمة إسرائيلية, هاكر فلسطيني, ماجد عويضة, محكمة, أخبار روسيا, منوعات, أخبار العالم, بئر السبع, غزة, العالم, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook