13:08 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    توجد سلالة نادرة من دجاج إندونيسي، معروفة باسم "أيام سيماني" أو "لامبورجيني" بلونها الأسود المميز من الداخل والخارج، ما جعلها الأكثر غرابة وغموضا في العالم.

    حاز هذا الدجاج على لقب "أغلى دجاج في العالم"، كما يحظى بإقبال شرائي هائل بسبب المذاق الطيب الذي يتمتع به لحمه الأسود.

    يعتبر من أغرب وأغلى وأندر أنواع الدجاج في العالم، ويطلق عليه عدة أسماء "الدجاج الحريري" "دجاج أيام سيماني"، أو "دجاج لامبورغيني"، وبالإنجليزية "Ayam Cemani"، وموطنه اﻷصلي "جاوة" بأندونيسيا، بحسب موقع "ويكيبيديا".
    المعروف عن هذا الدجاج أنه شهي الطعم جدا، وغالي السعر، حيث يصل سعره في الولايات المتحدة إلى 2500 دولار للدجاجة الواحدة.

    تتميز هذه السلالة من الدجاج باللون الأسود بداية من الريش والقدمين حتى أجهزته الداخلية وعظامه، ويحصل على اللون من سمة وراثية طبيعية تعرف باسم " fibromelanosis"، التي تؤدي إلى تكاثر الخلايا الصبغية السوداء.

    يذكر أن هناك نوع آخر من الدجاج يطلق عليه الدجاج اﻷسود أيضا، ولكنه مختلف كليا، وهو الدجاج الصيني "Silkie"، ويطلق على هذا الدجاج اسم الدجاج الحريري بسبب نعومة ريشه، وهو يختلف في الشكل والصفات، حيث له ريش أبيض ناصع، ولكن لحمه وجلده أسود اللون وموطنه اﻷصلي الصين، وليس ذو قيمة كبيرة فثمنه قريب من معظم أنواع الدجاج اﻷخرى، ولكن أغلى قليلاً فمتوسط سعره 10 دولار للكيلوغرام.    

    انظر أيضا:

    شاهد...تصرف نادر من حمار يثبت ذكاءه
    الكلمات الدلالية:
    دجاج لامبورغيني, أيام سيماني, دجاج أيام سيماني, الدجاج الحريري, أغلى دجاج في العالم, دجاج لمبورجيني, الدجاج الأسود, ويكيبيديا, أخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار منوعات, الولايات المتحدة, إندونيسيا, العالم, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook