Widgets Magazine
05:49 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    دراجة باتمان

    "سوبرمان" و"سبايدرمان" و"باتمان" خطرون على الطفل

    © AP Photo /
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    يتعلق الأطفال وخصوصا الذكور منهم، بأبطال القصص الكرتونية مثل باتمان وسوبرمان وسبايدرمان، فهل لهذه الشخصيات الكرتونية تأثير سلبي أم إيجابي على شخصية الطفل؟

    ووفقاً لـ"رويترز"، فقد كشفت دراسة أمريكية أجرتها جامعة بيرغهام يانغ الأميركية أن السلوك الاجتماعي والجسدي للأطفال أصبح عنيفا بشكل واضح بسبب أبطال المسلسلات الكرتونية الخارقين، على غرار سبيادرمان وباتمان وسوبرمان.

    وأجرى الباحثون بقيادة الخبيرة سارة كوين اختبارات على 240 طفلا تتراوح أعمارهم بين ثلاثة وستة أعوام ونصف على مدار عام كامل.

    ودرس الخبراء كل بطل كرتوني وإلى أي مدى يمكن أن يؤثر على سلوك الأطفال سواء بالفعل أو الكلام، وتبين أن الرغبة في العنف تزداد لدى الأطفال، كلما أقبلوا أكثر على مشاهدة مسلسلات الأبطال الكرتونية.

    وحذرت كوين رئيسة فريق البحث من أن الأطفال لا يستطيعون حماية أنفسهم من تأثير الأبطال الكرتونيين، لذلك فإنه من الضروري على الآباء أن يقوموا برعاية الأطفال نفسيا ومحاولة التقليل من تأثير الأبطال الكرتونيين.

    انظر أيضا:

    شاهد: ماذا فعل "سبايدر مان" الصيني لإنقاذ طفل من الطابق السادس
    دخان السجائر يحد من نمو الأطفال
    تحذير خطير للنساء... مادة "BPS" تقتل الأطفال
    مفاجأة...العلماء يتوصلون لإنجاب الأطفال من دون نساء
    الكلمات الدلالية:
    باتمان, سوبرمان, سبايدر مان, دراسات علمية, دراسة, أخبار العالم, أخبار منوعات, شخصيات كارتونية, شخصيات خارقة, لعب أطفال, ألعاب أطفال, جامعة بيرغام يانغ الأمريكية, سبايدرمان, سوبرمان, باتمان, أمريكا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik