23:45 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    نموذج لأكبر ماس يبلغ حجمه 1109 قيراطاً، واسمه Lesedi La Rona. وهو أكبر حجر ماس خام تم العثور عليه منذ 100 عام، المزاد العاني بلندن، 14 يونيو/ حزيران 2016.

    دراسة فرنسية تكشف فوائد عظيمة لحجر "الفيروز الأزرق"

    © REUTERS/ Dylan Martinez
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 106170

    أجريت دراسات علمية حديثة في فرنسا عن حجر "الفيروز الأزرق"، المعروف بحجر السحر والقداسة.

    كشفت الأبحاث أن هذا الحجر له قدرة كبيرة على الحماية من الأفكار السلبية، مما يعزز القدرة في السيطرة على الغضب، بالإضافة إلى أنه يمتلك فعالية ضد السميات وزيادة مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

    وأشارت الدراسات التي نشرها موقع "minerals"، إلى أنه مطهر للسوائل الحيوية في الجسم، ويحمي الأغشية المخاطية في الحلق والأنف والعيون، ويفضل ارتداؤه في صورة سوار أو قلادة للمرضى.

    ووفقًا لموقع "MENS Silver RINGS 2016" على "فيسبوك" فإن الحجر يعتبر هو واحد من نوعين مختلفين من حجر الكوراندوم الكريم، والنوع الآخر هو الياقوت الأحمر، وعلى الرغم من أن الأزرق هو أكثر درجات الألوان المعروفة، إلا أن الياقوت هو أي لون من ألوان الكوراندوم ما عدا الأحمر.

    كما يمكن للياقوت أن يكون عديم اللون، ويحدث عادة في الظلال غير الطيفية الرمادية والسوداء، ويعرف الياقوت الوردي البرتقالي باسم padparadscha.  

     

    انظر أيضا:

    دراسة: ثمان طرق للتخلص من الكآبة
    دراسة حديثة التحدث بلغتين يحميك من الزهايمر
    دراسة صادمة.. 3 أكواب من الحليب يوميًا تؤدي إلى الوفاة المبكرة
    دراسة تحذر.. أدوية لنزلات البرد والإنفلونزا تسبب السكتات القلبية
    دراسة تحذر النساء من الجلوس لفترات طويلة
    الكلمات الدلالية:
    أفكار, أبحاث, الياقوت, الفيروز, الحجر الأزرق, دراسات, دراسة علمية, غضب, أخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار منوعات, علماء, العالم, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik