00:12 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إطلاق ميزة أمان جديدة تسمح لأصحاب الحسابات باستخدام مفتاح للدخول إلى حساباتهم على الشبكة الاجتماعيه.

    وأوضحت الشركة في بيان نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانيّة، أنّ تأكيد تسجيل الدخول يأتي من خلال مفتاح الأمان " FIDO U2F" عبر مدخل "USB"، والذي يعمل جنباً إلى جنب مع كلمة السر الخاصة بالمستخدمين.

    وقالت الشركة، إنّ استخدام هذه الأداة سيجعل من الصعب اختراق الحسابات بمجرد بمجرد تفعيلها عن طريق إعداد الأمان، وإلزام المستخدم بكلٍ من المفتاح وكلمة السر للدخول في مجموعة تُعرف باسم التحقق الثنائي، مؤكدة أن مستخدمو الهاتف سيتمكنون من استخدام تقنيّة التواصل قريب المدى، وهو البرنامج الذي يعمل دون تماس مباشر مع الأجهزة، فيما أكدت أنها لا تزال تعمل على دعم التطبيق الرسمي.

    وأعلنت الشركة عرض المفاتيح للبيع عبر شركة الإنترنت، بتكلفة وصلت إلى 17 يورو، كما ستحجب الشركة الدخول إلى الحساب من أيّ أجهزة أخرى، إلا في حال استخدام مفتاح الأمان عليها.

    من جانبه، قال المهندس الأمني بفيسبوك "براد هيل" إن الموقع كان: "متحمساً لتقديم مفاتيح الأمان كخيار إضافي؛ لجعل الدخول إلى فيسبوك أكثر أماناً"، وأضاف أن الموقع كان يعمل مع خبراء مفاتيح الأمان، بما في ذلك يوبيكو صُنّاع مفتاح يوبيكي، لإنشاء نظام جديد.

    الجدير بالذكر أن الفريق الأمني التابع لفيسبوك قدر في وقت سابق، أن نحو 0.06% من حسابات الفيسبوك (نحو 600.000 حساب شخصي) معرضة للخطر كل يوم.

    انظر أيضا:

    الخليفة الأول لمؤسس "فيسبوك"
    من الآن...يمكنك التعارف عبر "فيسبوك"
    إيرادات فيسبوك تقفز لأرقام قياسية
    الكلمات الدلالية:
    عالم المنوعات, أخبار فيسبوك, أخبار العالم, فيسبوك, أمريكا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik