18:38 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طالب المدعي العام في كوريا الجنوبية، مجدداً، بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس مجموعة شركات سامسونغ "جاي لي" بتهمة الفساد.

    جاء ذلك في سياق نبأ بثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، والتي أكدت أنه بعد استجواب رئيس مجموعة سامسونغ لمدة تزيد عن 15 ساعة، ينظر مكتب المدعي الخاص في كوريا الجنوبية بشأن إصدار أمر اعتقال جاي لي، والذي تحوم حوله الشبهات في تحقيقات فساد من الممكن أن تؤدي إلى الإطاحة بالرئيس باك جين هاي.

    وقال لي كيو تشول المتحدث باسم مكتب الإدعاء للصحفيين، اليوم الثلاثاء 14 شباط/فبراير، "سيتخذ قرار بشأن ما إذا كان أمر اعتقال آخر سيصدر له ما بين اليوم وغدا، مؤكداً أن المكتب سيقرر في الوقت نفسه ما إذا كان سيصدر أوامر اعتقال لأربعة آخرين من المديرين التنفيذيين بالشركة تدور حولهم الشبهات في التحقيق.

    ويتهم "جاي لي" بالتعهد بتقديم أموال لشركة ومؤسسات تدعمها "تشوي سونسيل" صديقة رئيس كوريا الجنوبية "باك جين هاي" للحصول على موافقة على عملية دمج وحدتين تابعتين لسامسونج في عام 2015، لكن السيدتين قامتا بنفي ارتكاب أي من المخالفات المنسوبة إليهما.

    وكان البرلمان في كوريا الجنوبية دعا إلى عزل "باك"، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بعد اتهامها بالتعاون مع صديقتها القديمة "تشوي" في الضغط على شركات كبرى للتبرع بأموال لمؤسستين تشكلتا لدعم المبادرات السياسية للرئاسة.

     

    انظر أيضا:

    استدعاء رئيس مجموعة "سامسونغ" للتحقيق معه مجددا
    محكمة كورية جنوبية ترفض إصدار أمر باعتقال رئيس سامسونغ
    النيابة العامة في كوريا الجنوبية تصدر مذكرة اعتقال بحق رئيس "سامسونغ"
    سامسونغ تعلن عن "خسارة كارثية" بسبب نوت 7
    عرض هاتفين ذكيين جديدين لشركة "سامسونغ" في نيويورك
    الكلمات الدلالية:
    المدعي العام الكوري الجنوبي, أخبار تكنولوجيا, تحقيق, فساد, سامسونغ, باك جين هاي, جاي واي لي, سول, كوريا الجنوبية, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook