12:35 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    أرسل اثنان من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ رسالة إلى وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، يطالبونه بالحصول على معلومات وتفاصيل عن هاتف الرئيس دونالد ترامب.

    وأعرب كل من السيناتور كلير ماكاسكيل وتوم كاربر، المسئولان عن الأمن الداخلي في مجلس الشيوخ، عن قلقهما حيال التقارير التي تفيد بأن الرئيس ترامب يستخدم هاتفا ذكيا شخصيا غير آمن، ووصفا هذا الأمر بأنه يمثل خطرا أمنيا، وذلك وفقا لموقع The hill الأمريكي.

    وقال الاثنان في الرسالة التي نقلها الموقع الأمريكي الشهير،"إن المخاطر الأمنية الوطنية من المساس بهاتف ذكي يستخدمه مسئول كبير في الحكومة، مثل رئيس الولايات المتحدة، هم كبير".

    وأضافا "ينجح القراصنة في بعض الأحيان حتى عند اتخاذ مستخدمي الهواتف الذكية الاحتياطات الموصي بها وتقييد الوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بهم، إذ تعد الثغرات من بين الأسباب التي دفعت وكالات الأمن القومي بعدم تشجيع استخدام الأجهزة الشخصية.

    وأثار مكاسكيل وكاربر أيضاً المخاوف من عدم أرشفة تغريدات ترامب بشكل صحيح، إذا كان يرسلها من هاتف شخصي، مطالبين وكالة أنظمة دفاع المعلومات (DISA)، بتقديم رد مكتوب على ما إذا أعطي ترامب هاتف ذكي مشفر للاستعمال الشخصي، بالإضافة إلى تأكيد ما إذا كان ترامب مازال يستخدم هاتفه القديم أم لا.

    انظر أيضا:

    ترامب يتجاهل زوجته على إنستغرام
    أهم استثمارات ترامب مع العرب
    ترامب يرغب بعلاقات جيدة مع الصين
    ترامب يستخدم "الخيار النووي"
    ترامب يدافع عن "ملابس" ابنته
    لوبان تحاكي برنامج ترامب الانتخابي
    الكلمات الدلالية:
    هاتف ترامب, أخبار الرؤساء, أخبار أمريكا, توم كاربر, كلير ماكاسكيل, واشنطن, نيويورك, أمريكا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook