18:41 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    MAGE DISTRIBUTED FOR NINTENDO OF AMERICA - Kirby fans gather together to celebrate the 20th anniversary of Kirby to try to break the Guinness World Record for the most people blowing a chewing gum bubble simultaneously, at PAX Prime on Saturday, Sept. 1, 2012, in Seattle.

    تعرف على الفوائد المذهلة لمضغ العلكة

    East News/Kevin Casey/Invision/INVL
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد بحث جديد، أن مضغ العلكة يساعد على زيادة التركيز لفترات أطول، كما يساعد على زيادة التركيز في المهام البصرية.

    نشرت كيت مورجان من جامعة كارديف، البحث الجديد في "The British Journal of Psychology"، وركزت تلك الدراسة على الفوائد المحتملة للعلكة أثناء المهام السمعية أيضا.

    وأكدت الدراسة، أن بحوث قديمة أثبتت أن مضغ العلكة قد يكون مفيدا لبعض قدرات الإدراك، لكن في الدراسة الجديدة تم التركيز على المهام السمعية التي تعتمد على الذاكرة قصيرة المدى، لتحدد ما إذا كان مضغ العلكة قد يحسن من القدرة على التركيز، خاصة في المراحل المتأخرة من المهمة.

    شملت الدراسة 38 شخصا انقسموا إلى مجموعتين، كلا المجموعتين أكمل المهمة السمعية التي طلبت منه في 30 دقيقة، من خلال الاستماع إلى قائمة مكونة من أرقام من 1-9 تتم قراءتها في ترتيب عشوائي.

    يسجل المشاركون من خلال الكشف عن تسلسل أرقام غريبة بسرعة ودقة مثل 7-2-1، وقاموا أيضا باستكمال استبيانات حول حالتهم المزاجية قبل وبعد إنجاز المهمة.

    أكدت النتائج أن المشاركين ممن يقومون بمضغ العلكة، كانت لديهم استجابة أسرع ودقة أكثر من المشاركين ممن لا يقومون بمضغ العلكة.

    وتبين أن المشاركين ممن قاموا بأداء المهمة بحماس دون مضغ العلكة، تحسن أدائهم قليلا في بداية المهمة، لكن لم يستمر ذلك لنهاية المهمة.

    انظر أيضا:

    دراسة تكشف نسبة الأفلام الإباحية من محتوى الإنترنت
    دراسة: تراجع الإقبال على السفر لأمريكا
    دراسة: التعرف على مدى إصابة المرأة بسرطان الثدي في المستقبل
    دراسة فرنسية تكشف فوائد عظيمة لحجر "الفيروز الأزرق"
    دراسة: ثمان طرق للتخلص من الكآبة
    الكلمات الدلالية:
    فوائد اللبان, مضغ العلكة, اللبان, العلكة, دراسات, أخبار علمية, فوائد, دراسة, أخبار روسيا, أخبار العالم, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik