09:47 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ساعة

    ساعة يد تباع بأكثر من 11 مليون دولار

    © Sputnik. Sergey Piatakov
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 80 0 0

    بيعت أغلى ساعة يد مقاومة للصدأ بأكثر من 11 مليون دولار في مزاد علني في سويسرا، محطمة الرقم القياسي لأغلى ساعة يد تباع بمزاد علني في العالم.

     

    وتعتبر ساعة اليد السويسرية "باتيك فيليب" من طراز 1518، وقد صنعت في عام 1943، ولا يوجد منها سوى 4 قطع في العالم كله، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
    ومن أحد الأمور التي تميز هذه الساعة هو أنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وعلى الرغم من أن ساعات اليد طراز 1518 كانت تتم صناعتها عادة من الذهب الأصفر أو الوردي، إلا أن الشركة السويسرية تلقت طلبات صناعة ذلك الطراز من الفولاذ المقاوم للصدأ، لكي تتناسب مع احتياجات بعض المهنيين مثل الأطباء والمهندسين الذين أرادوا ارتداء ساعات ثمينة وعملية في نفس الوقت.

     

     

    ​ووفقاً للصحيفة البريطانية، قام مشتر مجهول بشراء هذه الساعة بثلاثة أضعاف سعرها المقدّر، وتعتبر ساعة اليد هذه الأغلى في التاريخ، لتتخطى الرقم القياسي الذي كانت قد سجلته ساعة "باتيك فيليب" أخرى بيعت العام الماضي مقابل 7.2 ملايين دولار.
    وتعتبر شركة "باتيك فيليب" السويسرية التي تأسست عام 1851، من أشهر العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم، ويرتديها الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت.

     

    انظر أيضا:

    ساعة يوم القيامة النووية تصل لأقرب نقطة من ساعة الصفر منذ 64 عاما
    علماء نهاية العالم يقدمون ساعة "يوم القيامة" 30 ثانية
    خسر 1.4 مليار دولار في 24 ساعة
    لماذا اشترى الهنود 4 أطنان من الذهب خلال 48 ساعة؟
    مذيع جزائري يستمر على الهواء لـ51 ساعة متواصلة
    الكلمات الدلالية:
    ساعة يد, مزاد علني, تحطيم رقم قياسي, أخبار منوعات, لندن, سويسرا, العالم, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik