20:09 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    3 - ميليندا غيتس، رئيس مشارك لبيل وميليندا غيتس

    زوجة غيتس: موانع الحمل السبيل الوحيد لإنهاء الفقر

    © AFP 2017/ Alain Grosclaude
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 6610

    قدمت ميلندا غيتس، زوجة رجل الأعمال الثري بيل غيتس، عدة مبادرات أثناء رحلتها المتواصلة لإنهاء الفقر للأبد، اعتبرت أن أهمها موانع الحمل.

    وأرسلت مليندا وزوجها بيل، رسالة إلى رجل الأعمال الشهير وارن بافت، الذي تعهد بالتبرع بثروته لجمعيتهما الخيرية، حسب مجلة فورتشنر الأمريكية، وأوضحت ميلندا من خلال رسالتها السنوية إنجازات ومشاريع المنظمة وكيفية تأثير موانع الحمل على الحد من الفقر في شتى أنحاء العالم، مؤكدة أنه لأول مرة في تاريخ البشرية تمتلك 200 مليون امرأة حول العالم إمكانية الحصول على موانع حمل في الدول النامية الأمر الذي استغرق عقودا من العمل.
    وبالنسبة لكيفية تأثير منع الحمل على الفقر، أوضحت ميلندا، أنه: "عندما تُبعد المرأة الحمل عن التالي بـ 3 سنوات، فإن الأولاد يمتلكون فرصة أكبر بالاحتفال بعيد ميلادهم الأول بصحة وعافية، ما يعني تراجع وفيات المواليد الجدد بنسبة كبيرة"، وقالت إن قدرة المرأة على توقيت حملها والمباعدة بينه وبين الحمل التالي تخلق فرصة كبيرة بأن يحصل أولادها على تعليم أفضل والنمو في المجتمع للحصول لاحقا على وظيفة عمل وبالتالي الزواج وإنجاب أولاد أصحاء.

     

     

    وتعتبر منظمة "غيتس" لاعبا أساسيا في مشروع "تخطيط العائلة 2020"، والذي يتعاون فيه مجموعة كبيرة من المنظمات الخيرية والجمعيات والمتبرعين، لضمان حصول 120 مليون امرأة في دول فقيرة على وسائل منع الحمل خلال نهاية العقد الحالي.

    انظر أيضا:

    حساب جديد لـ"بيل غيتس" على منصة "وي شات" الصينية
    بيل غيتس يحذر العالم من خطر إرهاب جديد
    بيل غيتس يدعم فقراء أفريقيا بالدجاج
    حقائق غريبة جدا عن بيل غيتس لم تعرفها من قبل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المرأة, أخبار تقنية, حبوب منع الحمل, دعم الفقراء, أخبار منوعات, فيسبوك, واشنطن, أمريكا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik