Widgets Magazine
08:10 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    عملية جراحية

    كم فقدت أسمن فتاة في العالم من الوزن قبل عملية "إنقاذ حياتها" في الهند

    © Sputnik . Sergey Guneev
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    فقدت الشابة المصرية إيمان أحمد، والتي تعاني من السمنة المفرطة، 30 كيلوغراما من وزنها، بعد أن وصل إلى 500 كيلوغرام.

    إيمان (36 عاما)، اضطرت للتوجه إلى الهند لإجراء جراحة تخسيس بمستشفى "صايفي" في مومباي، بعد أن نشرت شقيقتها نداءً وصورًا لها على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل طلب المساعدة، وهو الأمر الذي دفع طبيب هندي إلى عرض المساعدة.

    وقال موقع "دايلي ميل" البريطاني، إن إيمان تتبع نظاما غذائيا صارما بالمستشفى، فبعد خمسة أيام فقط من وصولها مومباي، فقدت نحو 30 كيلوغراما، كما أنها تستطيع الآن النوم بطريقة طبيعية لمدة ثمان ساعات يوميا.

    تعالج إيمان في الهند من عدة أمراض قبل الخضوع للجراحة بينها: توقف التنفس أثناء النوم، والغدة الدرقية، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل في الكلى، واحتباس السوائل.

    ويهدف الأطباء في المستشفى إلى إنقاص 200 كيلوغرام تقريبا من وزن إيمان هذا العام لتكون جاهزة للنوم على طاولة العمليات. وقال جراح السمنة الدكتور مفضل لكدوالا: "نحتاج إلى جعل إيمان في وزن مناسب يمكنها من الخضوع لعملية جراحية".

    ودلت إيمان بداء الفيل، وهو عدوى طفيلية تسبب ورما شديدا في الأطراف والجسم، وعندما بلغت من العمر 11 عاما فقط لم تعد قادرة على المشي، فكانت تزحف قليلا، كما أنها تعرضت لسكتة دماغية جعلتها غير قادرة على الحركة.

    وتصاحب إيمان في رحلة العلاج بالهند شقيقتها شيماء. وتمر إيمان في الفترة الحالية بعدد من الاختبارات، استعدادا لإجراء جراحة لها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، وكان الأطباء قد قرروا الأسبوع الماضي، أن يكون طعامها عبارة عن مكملات غذائية سائلة فقط لمدة 25 يوما، وهو ما سيمكنها من فقدان 50 كيلوغراما على الأقل قبل البدء في إجراء العملية.    

    انظر أيضا:

    بالفيديو...ماذا قرر أسمن رجل في العالم
    علماء: النبيذ يحمي من السمنة
    الكلمات الدلالية:
    إيمان أحمد, علاج أسمن فتاة في العالم, أسمن فتاة, عملية جراحية, عملية جراحية, إيمان أحمد, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik