04:07 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    طعام

    كم منكم يساعد أطفاله على تناول أكل صحي

    © REUTERS / SERGEI KARPUKHIN
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 51

    نشر موقع "ميديكال إكسبرس" الأمريكي الطبي المتخصص، تقريرا عن استطلاع رأي يوضح كم من أولياء الأمور يعتقد أنه يساعد أطفاله على تناول أكل صحي.

    وكشف استطلاع الرأي عن نتيجة صادمة، حيث أن واحد من كل ثلاث آباء حول العالم يعتقدون أنهم يساعدون أطفالهم، الذين تتراوح أعمارهم من 4 إلى 18 عاما على تناول طعام صحي.

    وأشارت الدراسة، التي نشرتها جامعة، ميتشغن الأمريكية، إلى أنه نحو نصف الآباء، عينة الدراسة، يعتقدون أن أطفالهم يأكلون في الغالب أكل صحي، فيما يعتقد واحد من كل ست آباء فقط يعتقد أن أطفالهم يتناولون طعام مغذي.

    وقالت، سارة كلارك، المدير المشارك في الدراسة: "معظم الآباء يفهموا أنهم ينبغي عليهم توفير الغذاء الصحي للطفال، ولكن الواقع وتناسب أذواقهم الغذائية المختلفة وأنشطة الأطفال تجعل تجربة إعداد وجبة صحية مغذية أمر محموم ومحبط".

    وتابعت بقولها "هناك نضال مستمر من أولياء الأمور وصراع دائر ما بين شراء الأطعمة التي يفضلها الأطفال، والطعام الصحي الجيد، وهو أمر قد يسبب أزمة كبيرة وقد يفشل أمامها أي شخص".

    وتشير الدراسة، بشكل عام، إلى ان الآباء المراهقين هم أقل قلقا حول عادات الأكل غير الصحية لأطفالهم، مقارنة بأولياء الأمور الأكبر سنا.

    وشمل استطلاع الرأي أكثر من ألف و767 من الآباء لديهم أطفال ذات فئات عمرية تتراوح مع 4 سنوات إلى 18 سنة.

    انظر أيضا:

    قريبا... تكنولوجيا تسمح بولادة أطفال "حسب الطلب"
    شاهد..أطفال دون12 عاما يقدمون درسا للكبار في الروح الرياضية
    شاهد...قائمة أخطر 10 أطفال في العالم
    شاهد...ماذا يحدث إن مر قطار فوق رؤوس أطفال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, أخبار طبية, استطلاع, دراسة, طعام الأطفال, طعام, أكل صحي, أطفال, طعام أطفال, أطفال, طعام صحي, أكل صحي, جامعة ميتشغن, سارة كلارك, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik