21:40 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    دبي

    بالفيديو...فندق دوّار يمنحك مشاهدة منظري الشروق والغروب

    © flickr.com/ the_dead_pixel
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    باتت دبي تبهر العالم بكل ماهو جديد ومبتكر، حيث كشفت الدولة العربية عن أحدث مشاريعها الفندقية الفريدة من نوعها، وهي فندق "ديناميك تاور".

    الفندق المصمم بشكل دوار النور في دبي، سيفتتح في 2020، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية والتي أكدت أنه سيكون بمقدور نزلاء الفندق مشاهدة منظري شروق الشمس وغروبها وهم في نفس الغرف الخاصة بهم، حيث سَيُزَوَّد ذلك الفندق الديناميكي بآلية تتيح له الدوران بزاوية قدرها 360 درجة، ما سيضمن تغيير المناظر الخارجية للضيوف في الداخل.
    وستبني، الشركة المطورة للفندق، الوحدات على صورة طوابق منفصلة بذلك المبني الذي سيتكون من 80 طابقاً، بطول قدره 1375 قدماً، وسيمكن لكل وحدة أن تدور بشكل مستقل حول المركز الخرساني للبناية، بموجب أمر صوتي يتحكم فيه النزلاء.
    وسيتم تزويد المبني بتوربينات رياح بشكل أفقي في ما بين الطوابق وكذلك ألواح شمسية على السطح، وهو ما سيسمح له بأن يكون ذاتي التشغيل تماماً على صعيد الطاقة.
    من جانبها، قالت مجموعة "ديناميك"، المطورة للمشروع، إن المبنى سيضم توربينات هوائية وألواحاً شمسية على السطح تجعلها تتزود بالطاقة ذاتياً، مؤكدة أن هذه التجربة ستوفر خدمات حصرية وسكناً فارهاً.وأوضحت الشركة أنه ستكون هناك إمكانية لتحويل بعض الوحدات إلى شقق سكنية، لكن ذلك سيتكلف مبلغاً قدره 30 مليون دولار لكل شقة، مؤكدة أنه من المتوقع أن يتم إنشاء المبني من وحدات جاهزة سيتم توصيلها في ما بعد بالمركز الخرساني للبناية، التي يتوقع أن تقدر كلفتها الإجمالية بحوالي 355 مليون جنيه استرليني.

    انظر أيضا:

    بالفيديو.. عارضة أزياء تتدلى من ناطحة سحاب
    بالفيديو...خمسيني يتسلق أعلى ناطحة سحاب في برشلونة
    بالفيديو...عريسان يحتفلان بتسلقهما أعلى ناطحة سحاب في العالم
    سيارة أجرة طائرة قريبا في دبي
    بالفيديو...حريق ضخم بأحد مباني دبي
    الكلمات الدلالية:
    الغروب, الشروق, حدث فريد, تقنية جديدة, ناطحة سحاب, أخبار منوعات, العالم العربي, أبو ظبي, دبي, الإمارات, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik