02:26 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    تمثال رمسيس الثاني

    الآلاف يشاهدون تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

    © AFP 2018 / KHALED DESOUKI
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20

    شارك الآلاف، اليوم الأربعاء، في احتفالات تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني، بالمنطقة الأثرية "أبوسمبل"، في أقصى جنوب مصر.

    وأعرب وزير السياحة المصري، يحيى راشد، في بيان رسمي، حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، عن سعادته البالغة لتوافد السياح من مختلف الجنسيات لمشاهدة ظاهرة التعامد هذا العام، مشيرًا إلى أن "هذا الإقبال يٌعد بمثابة رسالة أمان لكافة دول العالم ومؤكدا على أن هذا الحدث يلقي مزيدا من الضوء على المقاصد السياحية المصرية، كما يعد فرصة مناسبة جيدة لتحسين صورة مصر الذهنية أمام العالم".

    وشارك في هذه الاحتفالية وزير الآثار المصري خالد العناني ووزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظ أسوان مجدي حجازي والسفير السويسري بالقاهرة، وحضرها عدد كبير من السائحين الأجانب والمصريين.

    وأعلن وزير السياحة المصري عن تنسيقه مع وزارتي الآثار والثقافة، لتنظيم احتفالية على مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبوسمبل في أغسطس المقبل.

    الجدير بالذكر أن ظاهرة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل تحدث مرتين على مدار العام إحداهما فى 22 أكتوبر، والأخرى في 22 فبراير في تاريخ ميلاده، وتاريخ جلوسه على العرش، وتصل الشمس بعد الشروق مباشرة إلى وجه رمسيس الثاني بقدس أقداس المعبد.    We’re witnessing the sun rise and illuminate the statues 30 meters deep into the temple of Abu Simbel. pic.twitter.com/EvNLvupV0W

    انظر أيضا:

    دور مصر الإيجابي في حل القضية الفلسطينية
    بالصور والفيديو...تعرف على فريق الـ "3 بنات" الذي أحيا حفل ميسي في مصر
    العثور على حيوان يشبه التمساح في صعيد مصر
    ماذا قال ميسي عن مصر عند سفح الهرم
    هل اكتشاف حقل الغاز في مصر سيساهم في تنمية اقتصادها
    الكلمات الدلالية:
    وزير الثقافة, تعامد الشمس, معبد أبو سمبل, السياحة في مصر, وكالة سبوتنيك, منوعات, أخبار العالم, أخبار مصر, سبوتنيك, سياحة, أبو سمبل, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik