07:32 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أفادت دراسة جديدة بأن نساء كوريا الجنوبية ربما يكن أول من يكسرن حاجز متوسط الـ 90 عاماً من العمر المتوقع.

     

    وقام علماء في كلية لندن الإمبراطورية "إمبريال كوليدج" مع منظمة الصحة العالمية بتحليل بيانات من 35 دولة صناعية لتوقع تغير متوسط العمر بحلول عام 2030، حسبما نشرت مجلة "لانسيت" العلمية، وكشفت الدراسة، أن متوسط عمر الطفلة المولودة في كوريا الجنوبية عام 2030 يتوقع أن يكون 90.8 عاما، أما بالنسبة للمواليد الذكور فسيكون 84.1 عام.
    وأظهرت الدراسة أن اليابان، التي كانت في السابق رمزا للمعمرين، ستتراجع في الترتيب العالمي، فيما أوضحت أن العمر المتوسط في الولايات المتحدة هو الأقل عند الولادة من بين إجمالي الدول ذات الدخول العالية بحلول عام 2030، حيث يصل المتوسط بالنسبة للنساء 83.3 عاما والرجال 79.5 عاما.
    كما أشارت الدراسة إلى أن الفجوة في متوسط العمر بين النساء والرجال بدأت تضيق، وقال كبير الباحثين البروفيسور ماجد عزتي، إنه "جرت العادة بأن الرجال لا يتبعون نمط حياة صحي بنفس مستوى النساء، ولذا فإن متوسط العمر لديهم يكون أقل، مضيفاً بأن الرجال "يدخنون ويتناولون كميات أكبر من الخمور، ويسجلون مستويات أعلى من الحوادث المرورية وحوادث القتل، ولكن في الوقت الذي تصبح فيه أنماط الحياة متشابهة بين الرجال والنساء، فإن معدلاتهم العمرية ستكون كذلك أيضا.
    كما قال عزتي إن العلماء تصوروا أنه من المستحيل أن يصل متوسط العمر إلى 90 عاما، لكن النتائج أظهرت أن الأمر لم يعد هكذا، موضحاً بأن كوريا الجنوبية هي "حتى الآن أفضل في التعامل مع مشاكل ارتفاع ضغط الدم ولديها بعض من أقل معدلات البدانة في العالم".

     

    انظر أيضا:

    شعبية رئيسة كوريا الجنوبية تهبط إلى أدنى مستوياتها
    آلاف المتظاهرين يطالبون برحيل رئيسة كوريا الجنوبية
    كاهن بوذي ينتحر حرقا بسبب "نساء المتعة" في كوريا الجنوبية
    محامو رئيسة كوريا الجنوبية يرفضون خضوعها للاستجواب
    سبب اعتقال ابنة صديقة رئيسة كوريا الجنوبية المتهمة بالفساد
    "الرئيسة العارية" تثير أزمة جديدة في كوريا الجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, أخبار النساء, دراسة جديدة, أخبار تقنية, أخبار منوعات, سيول, طوكيو, واشنطن, أمريكا, كوريا الجنوبية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook