02:25 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    للمرة الأولى، وصل إلى محطة الفضاء الدولية طبق من الحلوى الفرنسية التقليدية صنعه حلواني فرنسي شهير لمواطنه رائد الفضاء، توما باسكيه، المقيم في المحطة، وذلك احتفالاً بعيد ميلاده التاسع والثلاثين.

     

    ونـُـقل الطبق إلى المحطة على متن المركبة الأمريكية "دراجون" التي التحمت بالمحطة، يوم الخميس الماضي، حاملة للرواد المقيمين هناك مؤناً ومعدات علمية تستخدم في التجارب الجارية في ظل انعدام الجاذبية، حسب وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).
    واستغرقت تجارب صنع هذه الحلوى سنة كاملة لتكون متوافقة مع المعايير الصارمة التي تفرضها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ووكالة الفضاء الأوروبية، بحسب الحلواني الفرنسي الشهير بيار إيرميه الذي صنع طبق الحلوى.
    الجدير بالذكر أن محطة الفضاء الدولية هي ثمرة تعاون بين 16 دولة هي الولايات المتحدة وروسيا واليابان وكندا والبرازيل و11 دولة أوروبية منها فرنسا، وتسبح في مدار الأرض على ارتفاع 400 ألف كيلومتر، ويتناوب على الإقامة فيها فرق من رواد الفضاء بشكل مستمر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2000.

     

    انظر أيضا:

    اقتراب "تنين" من محطة الفضاء الدولية
    وكالة الفضاء الروسية تستأنف رحلاتها مجددا
    العثور على كرة قدم في الفضاء بعد 30 عاما من فقدانها
    هذه الدول تحتل الفضاء...منها دول عربية
    بالفيديو...أغرب ما تم رصده في الفضاء
    محطة جديدة في مسيرة كبسولة الفضاء "أوريون"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, اليابان, فرنسا, أخبار العالم, البرازيل, كندا, أمريكا, محطة الفضاء الدولية, أخبار العالم الآن, وكالة ناسا, عالم الفضاء, رائد فضاء, عيد ميلاد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook