Widgets Magazine
21:12 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ترافيس كالانيك

    رئيس "أوبر" يعترف في تسجيل مسرب بحوادث التحرش

    © REUTERS / DANISH SIDDIQUI
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    استغلت إحدى موظفات شركة "أوبر" انعقاد اجتماع مغلق مع ترافيس كالانيك، رئيس مجلس إدارة الشركة، لتكشف تفاصيل جديدة حول ما أثير مؤخرا من تعرض بعض موظفات الشركة للتحرش الجنسي دون توقيع جزاءات على الجاني.

     وكان "كالانيك" دعا لعقد اجتماع بمئة موظفة لمناقشة ما أثير حول قضية التحرش داخل الشركة، استطاعت إحداهن خلاله تسجيل مقطع صوتي، ونشره على موقع "ساوند كلاود"، حساب باسم مستخدم يدعى جون "باكزوكويسكي"، بحسب ما ذكر موقع TheNextWeb المعني بأخبار التكنولوجيا.

    وتبلغ مدة المقطع نحو أربع دقائق فقط، لكنه تطرق إلى لب القضية حيث ظهر فيه صوت إحدى الموظفات، مطالبة كالانيك بالاعتراف بأن شركته تعاني من التمييز بين الموظفين على أساس الجنس، وقبول ذلك كأمر واقع لتركز الإدارة بعد ذلك على التحقيق لتعقب الجناة ممن ارتكبوا جرائم تحرش ضد الموظفات.

    وبصوت متأثر اعترف كالانيك، خلال التسجيل المسرب، بوجود أشخاص داخل الشركة يتسببون في تشويه صورتها، وأعلن التزامه أمام الموظفات بتعقب هؤلاء الجناة.

    ويأتي اعتراف كالانيك متأخرا، بعد أن تعرضت أوبر لانتقادات واسعة على  مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سياسة الشركة التي وصفت بـ"الفاسدة" للسكوت عن مرتكبي جرائم التحرش، ومن بينها ما تعرضت له المهندسة السابقة بالشركة سوزان فولر في 2015.

    انظر أيضا:

    فتاة سعودية تشتكي تحرش والدها بها جنسيا
    بالفيديو...تحرش شباب سعودي بفتاتين في الرياض
    محكمة تدين دبلوماسيا سعوديا تحرش بفتاة في سنغافورة
    القبض على سائق تحرش بامرأة سعودية
    الكلمات الدلالية:
    تسريبات, تحرش, تسجيل صوتي, اجتماع, أوبر, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik