03:30 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المغرب

    شاهد.. "ساحة حرب" أمام البرلمان المغربي

    YouTube.com
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11

    اخترقت عدد من الآليات العسكرية والدبابات شارع محمد الخامس؛ وهو ما أدى إلى عرقلة حركة السير، ولكن لا يصيبك الأمر بالذعر، فهذا بسبب تصوير الفيلم الصيني "عاصفة الصحراء"، الذي يقوم فيه النجم العالمي "جاكي شان" بدور البطولة، بالعاصمة المغربية الرباط .

    ووجد المسافرون القادمون من خارج العاصمة صعوبة في بلوغ محطة القطار "الرباط المدينة"، بعد غلق كل المنافذ المؤدية إليها، قبل ساعات من لحظات التصوير. الذي أنهى تصوير عدد من المشاهد في العاصمة الاقتصادية للمملكة الدار البيضاء.

    وتدور وقائع "عاصفة الصحراء"، حسب ما ذكره موقع هسبريس، حول قصة اختطاف السفير الصيني لدى جمهورية اليمن على يد جماعات إرهابية، قبل أن يتدخل الجيش الصيني لإنقاذه وإعادته إلى بيكين، مبرزة أن هذا العمل يعرف مشاركة عدد من المغاربة في أدوار ثانوية، بالإضافة إلى الاستعانة بمساعدين تقنيين.

    وفي السياق ذاته، فريق عمل الفيلم كان يعتزم تصوير بعض المشاهد في الرباط قبل تلك التي دارت بالدار البيضاء؛ لكنه استهل تصوير "عاصفة الصحراء" من "نفق شارع المقاومة" و"درب عمر" بالعاصمة الاقتصادية، نظرا لسوء أحوال الطقس في الرباط خلال الأسبوع الماضي.

    الفيلم الصيني حصل على ترخيص من المركز السينمائي المغربي من أجل تصوير مشاهده بعدد من المدن المغربية أهمها: الرشيدية وورزازات، ومراكش وأكادير، وطنجة والقنيطرة، وستستمر أعمال التصوير إلى مايو المقبل، وسينتقل فريق العمل في المحطة المقبلة إلى مدينة القنيطرة لاستكمال التصوير.

    انظر أيضا:

    المغرب يبدأ الانسحاب من منطقة متنازع عليها جنوب الصحراء الغربية
    سباق تسلح في صمت...المغرب والجزائر يتنافسان على أكبر ترسانة عسكرية في أفريقيا
    ظاهرة غريبة في المغرب لم تحدث من قبل...ما هي
    المغرب يعتزم زيادة مشترياته من الأسلحة لتعزيز تفوقه العسكري
    من هو "الحكيم الصامت" الذي يودعه المغرب اليوم
    مئات المهاجرين يقتحمون الحدود في "جيب سبتة" الإسباني في المغرب
    الكلمات الدلالية:
    القانون المغربي, أخبار المغرب, دبابات أمام البرلمان, فيلم صيني, تصوير فيلم, دبابات, هوليوود, السينما الصينية, البرلمان المغربي, جاكي شان, الدار البيضاء, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik