17:33 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    هاتف ذكي ايفون

    شاهد ماذا تفعل الكبسولة السحرية بعد ابتلاعها

    © Sputnik . Anton Biletskei
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11

    ابتكار جديد وفريد من نوعه تم إزاحة الستار عنه في أكبر مؤتمر علمي تنظمه مدينة ولاية بوسطن الأمريكية، هذا الابتكار خاص بالهواتف الذكية والتي أصبح لها مهام أكبر مما كنا نتوقع.

    فقد ابتكر باحثون كبسولة إلكترونية تحتوي على مجسات لقياس مؤشرات الجسم الحيوية وجمع معلومات طبية من الجهاز الهضمي وإرسالها في الحال إلى الهواتف الذكية، وذلك وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

    وأطلق عليها مبتكروها اسم "سيلفر بوليت"، وهي تشحن طاقتها من أحماض المعدة عندما تتفاعل مع "بطارية ليمون"، تحتوي على حامض الستريك، لتبدأ بالشحن عند ملامستها لطرف الكبسولة المصنوع من معدن الزنك.

    وقال باحث في معهد ماساشوستس، إن هذه الكبسولة يمكنها المكوث في الجهاز الهضمي لأسابيع ترسل خلالها معلومات دقيقة عن الحالة الصحية للمريض، مؤكداً أن هذه الكبسولة صممت بشكل يمنعها من إحداث انسداد في القنوات الهضمية.

    الجدير بالذكر أن الكسبولة، التي يبلغ طولها ثلاثة سنتيمترات، تم تجريبها من قبل على الخنازير بشكل ناجح، بينما يتم العمل حالياً على نسخة أصغر حجماً تصل لسنتيمتر واحد لتصبح ملائمة للجهاز الهضمي للإنسان.    

    انظر أيضا:

    محطة جديدة في مسيرة كبسولة الفضاء "أوريون"
    احذر...هذه الرسالة تقتل الهاتف المحمول
    تطبيق جديد يشحن الهاتف في 30 ثانية
    لماذا يسبب النظر في الهاتف الأرق بينما لا يفعل التلفاز
    احذر من نظام قفل الهاتف بحركة الأصابع
    الكلمات الدلالية:
    كبسولة إلكترونية, ابتكار فريد, الهواتف الذكية, تقنية جديدة, أخبار العالم, أخبار منوعات, لندن, واشنطن, أمريكا, العالم, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik