05:14 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    Georgia has exported more than 21 tons of frogs in the past years, mainly to France and Belgium.

    بالفيديو...ضفادع في حجم عقلة الأصبع

    Vance T. Vredenburg/PNAS
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    اكتشف الباحثون في الهند 7 أنواع جديدة من الضفادع، المعروفة باسم ضفادع الليل، وذلك بعد 5 سنوات من أعمال الاستكشاف الموسعة بمنطقة غاتس الغربية.

    واكتشف باحثون من جامعة دلهي تلك الضفادع في منطقة غاتس الغربية، التي من المعروف أنها تعتبر نقطة ساخنة للتنوع البيولوجي في الهند، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
    وتعتبر المخلوقات الـ7 الأصغر على مستوى العالم، لدرجة أن الواحدة منها تغطي ظفر أصبع، ورغم أنه لم يمضِ سوى وقت قصير على اكتشافها، إلا أن الباحثين يحذرون من أن 5 من الأنواع الجديدة تعتبر تحت تهديد مباشر بالانقراض، ولذا فإنهم يحثون علماء البيئة على الإسراع فوراً بوضع برامج للمحافظة عليها، وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.
    وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن الضفادع البالغة الصغر عثر عليها تحت أوراق الشجر الرطبة والنباتات، كما فوجئ الباحثون بوفرة هذه الأنواع التي لم تكن معروفة في السابق في تلك الأماكن التي جمعت منها.
    وقال أحد مشاركي الدراسة ،سونالي غارغ،:"إن هذا النوع من الضفادع البالغة الصغر متوفر بأعداد كبيرة محلياً، فضلاً عن أنه شائع إلى حد كبير، ولكنها ربما لم تكن موضع اهتمام بسبب دقة حجمها المفرطة وبسبب إفرازاتها وأصواتها التي تشبه أصوات الحشرات.

     

    انظر أيضا:

    شاهد بالصور...الضفادع تستخدم التمساح كوسيلة للتنقل
    عصير "الضفادع" ولحم السلاحف... مأكولات غريبة!
    الكلمات الدلالية:
    علماء البيئة, ضفادع غريبة, دراسة جديدة, أخبار العالم, أخبار منوعات, العالم, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik