21:39 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    رئيس سامسونغ

    توجيه الاتهام رسميا لرئيسة كوريا الجنوبية وزعيم سامسونغ

    © REUTERS / KIM HONG-JI
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    في إطار الفضيحة التي تهز كوريا الجنوبية منذ أشهر، وجه القضاء الكوري الجنوبي رسميا، اليوم الثلاثاء 28 فبراير/ شباط، الاتهام بالفساد إلى وريث مجموعة "سامسونغ"، لي جاي يونغ، وأربعة مسؤولين كبار.

    وأعلن لي كيو تشول، المتحدث باسم الفريق المكلف بالقضية التي أدت إلى تنحية الرئيسة بارك جون هي، أن المحققين وجهوا إلى نائب رئيس "سامسونغ" تهمة الفساد واستغلال ممتلكات الدولة وإخفاء رؤوس أموال في الخارج، وذلك حسبما ذكرته وكالة "يونهاب" للأنباء.
    كما أعلن فريق التحقيق بقيادة المدعي المستقل بارك يونغ سو، توجيه الاتهام رسمياً للرئيسة الموقوفة بارك كون هيه في تلقي رشوة، وقال فريق التحقيق، إن الرئيسة تواطأت مع صديقتها المقربة تشوي سون سيل لتلقي رشاوي من مجموعة "سامسونغ" في مقابل مصالح أعمال تجارية.
    من جهة أخرى، أعلنت مجموعة "سامسونغ" عن مجموعة من الخطط لإصلاح إدارتها بما فيها حل مكتب استراتيجية المستقبل الذي يلعب دوراً رئيسياً كبرج تحكم في اتخاذ القرارات للمجموعة، وبموجب هذه الخطط ستقوم الشركات التابعة لـ"سامسونغ" بشكل مستقل باتخاذ قراراتها التجارية الخاصة بها في جميع اجتماعات مجالس إداراتها.

    انظر أيضا:

    مذكرة اعتقال بحق رئيس "سامسونغ"
    استقالة مديرين من "سامسونغ" لتورطهما في فضيحة الفساد السياسي
    أدلة جديدة ضد رئيس شركة سامسونغ
    استدعاء رئيس مجموعة "سامسونغ" للتحقيق معه مجددا
    محكمة كورية جنوبية ترفض إصدار أمر باعتقال رئيس سامسونغ
    الادعاء في كوريا الجنوبية: الرئيسة باك متواطئة في فضيحة فساد
    الكلمات الدلالية:
    إخفاء رؤوس أوال في الخارج, تلقي رشوة, رئيسة كوريا الجنوبية, رئيس سامسونغ, أخبار العالم, أخبار منوعات, سيول, كوريا الجنوبية, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik