14:23 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    هواتف شركة تشاومي الصينية

    شاهد...غرفة رهيبة تشحن جميع الأجهزة تلقائيا دون وصلات

    © REUTERS/ Anindito Mukherjee
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11

    صمم فريق من الباحثين في شركة "ديزني ريسيرش" للأبحاث التكنولوجية، نموذجا مبدئيا لغرفة تشحن جميع الأجهزة تلقائياً، سواء كانت أجهزة محمول "لاب توب" أو كمبيوتر أو غيرها من الأجهزة.

    يمكن من خلال الغرفة شحن نحو 10 أجهزة لاسلكيا، حيث تضخ تلك الغرفة ما يقرب من 1900 وات، كما تتمتع بقدرة فائقة تصل ما بين 40 % و 95%.

    تم تصنيع الغرفة من ألواح الألومنيوم، التي يتصل منتصفها بأنبوب نحاسي به 15 مكثفا كهربائيا، تتصل هذه المكثفات بسلك بمولد خارج الغرفة تستمد منه الإشارة بقوة 1.32 ميجا هيرتز عند بدء تشغيل المولد، وحسب موقع "إيه أر إس تيكنيكا".

    وتنتقل الطاقة الكهربائية إلى المكثفات عبر الأسلاك ومنها يتم تحويلها إلى مستوى آخر من الطاقة حيث تصنع مجالا مغناطيسيا، ويملأ المجال المغناطيسي الغرفة عبر جدرانها وسقفها المصنوعة من ألواح الألومنيوم.

    يواجه التصميم مشكلتين، الأولى في تحرك الشخص بجهازه بشكل موازٍ لهذه الدوائر سينقطع عنه الشحن، لأن المجال المغناطيسي المنبعث بداخلها يخرج في شكل دوائر حول الأنبوب النحاسي، ولهذا تم تعديل الغرفة بحيث يتم تحرك دوائر المجال المغناطيسي بشكل متعامد حتى يستطيع المتجول بها الشحن في أي مكان بالغرفة.

    والمشكلة الثانية هي خطر قد يتعرض له أي شخص إذا كان على بعد 46 سنتيمترا من الأنبوب النحاسي، فكانت هناك ضرورة لوضع حاجز حولها يغلق إذا اقترب أحد منها، وكان الحل هو ضخ 100 وات بشكل دائم داخل الغرفة، وفي حالة تواجد أجهزة أكثر تستوعب طاقة 1900 وات سيتم ضخها عبر نظام آخر أكثر ذكاء وأمانا.

    انظر أيضا:

    ابتكار حشرة معدلة وراثيا تستخدم في التجسس (فيديو)
    ابتكار حقنة هرمونية لعلاج العجز الجنسي للنساء والرجال
    شاهد..ابتكار تقني يمنحك خصوصية تامة أثناء مكالماتك الهاتفية
    ابتكار جديد لانتاج الدواء على سطح كوكب المريخ..تعرف كيف سيتم هذا؟
    ابتكار أنف اصطناعي للكشف عن مكان المخدرات والمتفجرات
    الكلمات الدلالية:
    كهربائية, طاقة, ألومنيوم, ألواح, مغناطيسي, مجال, غرفة, شحن, الشحن اللاسلكي, شحن الهاتف لاسلكيا, غرفة شحن, أخبار, أخبار علمية, اخبار روسيا, هاتف, منوعات, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik