00:06 GMT06 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    خلال حياتنا اليومية في المواصلات العامة والشوارع والأماكن العامة، نشعر بزحام القاهرة الذي يصل ذروته في أوقات الظهيرة، حينما يخرج طلاب المدارس والموظفين من أعمالهم، وأكدت مؤسسة أبحاث عالمية بأن القاهرة هي المدينة الأعلى عالميا في الزيادة السكانية.

    وجاء التقرير الصادر عن مؤسسة "يورو مونيتور" العالمية في الأبحاث ودراسات الأسواق حول العالم، حول المدن الأسرع نموا في التعداد السكاني في العالم، واحتلت الصدارة مدن من الشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل نمو 2%، وتخطت بعض المدن هذه النسبة.

    وبحسب التقرير التي نشرته المؤسسة على موقعها الإلكتروني، فقد زادت نسبة النمو السكاني في المدن الحضرية، ففي أبوجا النيجيرية إلى 4% في سنة واحدة، والدوحة القطرية إلى 3%.

    وذكرت المؤسسة المتخصصة في أبحاث ودراسات الأسواق حول العالم، أن مدنيتين مصريتين ضمن العشرين الأكثر زيادة في السكان هذا العام، وهما القاهرة التي احتلت المركز الأول عالميا، والإسكندرية في المرتبة 19.

    ففي القاهرة الكبرى من المتوقع أن تزيد عدد سكانها بمقدار نصف مليون خلال 2017 وحده. ومن المتوقع أن يزيد عدد سكان الإسكندرية "البالغين 4,9 مليون نسمة حاليا" لأكثر من 100 ألف نسمة في 2017.

    ويسكن القاهرة الكبرى نحو 22,9 مليون شخص، "9,5 مليون نسمة في القاهرة، و7,8 مليون نسمة في الجيزة، و5,6 مليون نسمة في القليوبية"، وفقًا لتقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في يوليو/تموز 2016.

    وضمت القائمة مدينة شنغهاي الصينية التي حلت في المركز الثاني، بتوقع نمو نحو 400 ألف نسمة، وفي المركز الثالث تأتي العاصمة الفلبينية مانيلا، ثم العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ثم بكين، بنمو أكثر من 300 ألف شخص.

    انظر أيضا:

    "عوانس" الجزائر أكثر من عدد سكان 5 دول عربية
    بسبب المهاجرين... عدد سكان ألمانيا يصل إلى رقم قياسي
    ماذا سيحدث لو قفز سكان العالم في وقت واحد
    الكلمات الدلالية:
    زيادة السكان, مؤسسة "يورو مونيتور", القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook