21:18 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    خبز

    كيف يشكل الخبز خطرًا على البيئة؟

    © Sputnik.
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 5101

    نشرت الدورية العلمية "Nature Plants" دراسة مفصلة عن مدى الخطر الواقع على البيئة المحيطة نتيجة لصناعة الخبز بمراحلها المختلفة، وخلصت الدراسة إلى أن إنتاج الرغيف الواحد يكلف البيئة انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون تقدر بنصف كيلوجرام.

    وأجريت الدراسة في بريطانيا المعروفة بأنها تعاني من انباعاثات كربون تقدر بنحو 12 مليون كجم في السنة الواحدة، وأظهرت نتائج تستند إلى إحصائيات دقيقة وليست تقديرية، وأفادت بأن ثلثي الانبعاثات التي تعاني منها البلاد ناتجة عن النشاط الصناعي لإنتاج أسمدة النيتروجين المستخدمة في زراعة القمح، وهي عملية تتم في درجة حرارة مرتفعة باستخدام الغاز الطبيعي.

    وينتج عن نثر الأسمدة النيتروجينية على التربة الزراعية نسبة كبيرة من الانبعاثات وخاصة من غاز أكسيد النيتروز والذي يعتبر أحد الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري، ويمكن تجنب 30% من انبعاثات هذا الغاز عن طريق تغير طريقة وضعه على التربة.

    يذكر أن 60% من محاصيل العالم تتم زراعتها بمساعدة أسمدة يدخل فيها غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون والأمونيا والنيتروجين، حيث تسهم في تسريع من عملية نمو النباتات وفي نفس الوقت تسبب انبعاثات كارثية للبيئة.

    انظر أيضا:

    أطفال سوريا يهربون من الموت بالرصاص ليموتوا بـ"تلوث المياه"
    بكين تبني "ممرات" تهوية للمساعدة في مواجهة تلوث الهواء
    تلوث الهواء في بكين في منتهى الحرج
    تلوث في المياه سببه "داعش" يخلف آلاف الإصابات بالكوليرا في العراق
    الكلمات الدلالية:
    تلوث, أسمدة, زراعة, جامعة, باحثون, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik