18:44 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يعتبر هاجس وجود نسبة بول في المسابح أحد المشاكل التي تقلق الكثيرين، خاص أنه من الممكن أن تكون فرصة كبيرة لنقل الأمراض والميكروبات، وهو ما أكدته أيضًا دراسة كندية ابتكرت تحليلًا يمكنه تحديد كمية البول الموجودة في حمام سباحة باللترات، حسبما ذكر موقع "pubs.acs" العلمي.

    أشخاص يشاركون في سباق عبور نهر السين في باريس، 4 ديسمبر/ كانون الأول 2016
    © AFP 2020 / Lionel Bonaventure
    وابتكرت الباحثة ليندسي بلاك ستوك، من جامعة ألبيرتا، تحليلًا جديدًا لحساب نسبة البول في المسابح، حيث يركز على نسبة وجود مادة تسمى أسيسلفام البوتاسيوم أو "E950"، وهي مادة مُحلية بديلة للسكر، وتوجد في كثير من الأغذية المصنعة وتخرج من أجسادنا مع البول.

    وعكفت ليندسي على حساب كمية مادة الـ"E950" في ثلاث حمامات سباحة عامة في كندا لمدة ثلاث أسابيع، وتفاجأت بأن أحد حمامات السباحة الكبيرة على 830 ألف لترًا من ضمنهم 75 لتر من البول، فيما وجدت حمام سباحة آخر يبلغ نصف سعة الأول وتحتوي مياهه على 30 لترًا من البول.

    وتضاعفت نسبة البول في أحواض الجاكوزي، فأسفر تحليل مياه 8 أحواض منها عن اكتشاف كمية أكبر من مادة "E950"، إذ وجدت أن نسبة المادة في جاكوزي أحد الفنادق تبلغ ثلاث أضعاف نسبتها في المسابح السابق فحصها، وأظهر فحص 31 حوض جاكوزي على العثور على نسبة البول فيها جميعًا.

    انظر أيضا:

    هكذا يصبح البول ذو فائدة...
    تحليل مخدرات لمن يطلب الزواج من سعودية
    تحليل الحمض النووي يؤكد ذنب الأوروبيين في إبادة الهنود
    الكلمات الدلالية:
    نسبة, كمية, مادة محلية, بول, فحص, تحليل, جامعة, باحثة, كندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook