19:49 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الأردنية هيام عوض

    بالفيديو والصور...ضجة بسبب اصطياد إعلامية أردنية ضبعين

    facebook/hiyam.awad
    منوعات
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للإعلامية الأردنية هيام عوض، تظهر فيه بعد اصطيادها ضبعين من منطقة وادي الأسود، في ذيبان.

    وقالت "عوض" من خلال مقطع فيديو إنها ستقوم كل أسبوع، بمغامرة مشابهة في الأردن وإنه لا يوجد مستحيل على النساء طالما أنّهن يملكن الإرادة وروح التحدي.

    وتعرضت "عوض" لهجوم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دفعها للرد عبر حسابها على موقع "فيسبوك"، قائلة: "ثقتي بنفسي لا حدود لها، ومن يقول أني تعاملت بشراسة مع الضباع، أقول له: كلامك مردود عليك وهذا واضح بالفيديو قمت بتقييدها بمرابط بلاستيكية غير مؤذية وحضنتها برفق وعاملتها بمنتهى الإنسانية".

    ومن جانبها، أكدت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة الأردنية، أنها تتابع وبالشراكة والتعاون مع مرتبات الإدارة الملكية لحماية البيئة من أجل إجراء تحقيق وافٍ بمحتوى الفيديو الذي يتم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي وفي بعض المواقع الإلكترونية ويظهر سيدة تمسك بضبعين رضيعين في منطقة ذيبان.

    وأضافت في بيان نشرته على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيسبوك" أن القانون يمنع هذا النوع من الصيد ويعتبره جريمة وليس وسيلة لكسب الشهرة.

    كما أهابت الجمعية بجميع المواطنين الحفاظ على الحياة البرية في المملكة، ورصد الانتهاكات التي تتعرض لها والإبلاغ عنها، فهي ثروة يملكها الأردنيون جيلاً بعد جيل، وليس من حق أحد الاعتداء عليها وسيكون القانون هو الفيصل، والعقوبة ستكون رادعة لكل من تسوّل له نفسه العبث بالطبيعة والحياة البرية الأردنية.    

    انظر أيضا:

    ضجة في السعودية...فتاة تصور مقطع فيديو لسائق يتحرش بها
    بالصور...الشاب وشقيقتاه التوأم الذين أثاروا ضجة على "فيسبوك"
    بالفيديو...معتمر يثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"اللحية"
    بالفيديو...القطة التي أثارت ضجة على الإنترنت
    مساعدة أحد النواب في البرلمان الأوكراني "الرادا" تثير ضجة جنسية
    بالصور...صياد روسي يثير ضجة بعد اصطياده مخلوقات بحرية غريبة
    الكلمات الدلالية:
    فيسبوك, نساء, فيديو, مقطع, حيوان, أردنية, إعلامية, اصطياد ضباع, ضبع, منوعات, أخبار, أخبار الأردن, هيام عوض, الأردن, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik