11:49 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    سيارة إسعاف أمريكية

    أطول سيارة إسعاف في العالم تدخل الخدمة في هذه الدولة

    SPUTNIK/sam
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 8810

    دخلت أطول سيارة إسعاف في العالم، الخدمة رسمياً، وستكون بمثابة مستشفى متحرك ينتقل لمواقع الحوادث الكبرى والكوارث، وينقذ المصابين بصورة جماعية في موقع الحادث، وأثناء نقلهم للمستشفيات.

     

    وقال المدير التنفيذي لمركز خدمات الإسعاف في دبي، خليفة بن دراي، إن السيارة هي الأولى من نوعها في العالم من حيث طولها، وقدرتها الاستيعابية للمرضى والمصابين، ومحتواها من الأجهزة الطبية، وذلك حسب صحيفة البيان الإماراتية.

     

     

    وأوضح بن دراي، أن طولها 18 متراً، وتملك القدرة على استيعاب 44 مصابا في وقت واحد، لافتاً إلى أنها مزودة بخدمات الانترنت والفاكس وكاميرات مرتبطة بالأقمار الصناعية لنقل مايجري فيها من جراحات للأطباء في المستشفيات داخل وخارج الإمارات، مشيراً إلى أن سقف السيارة مجهز ليكون مهبط للطائرات العمودية التي تقل المصابين، لينقلوا في الحال إلى بطنها ويبدأ الأطباء إجراءات الجراحة والعلاج.

     

     

    وتضم السيارة أيضاً، وفق بن دراي، غرفة للأشعة تظهر الكسور الداخلية للمصاب في دقائق، ليبدأ الاطباء إجراء الجراحة في الحال، كما تضم صيدلية متكاملة تحتوي على مختلف أدوات الجراحة والأدوية والمستلزمات الطبية.
    وأعلن مدير الإسعاف أن المركز سيخاطب موسوعة غينس للارقام القياسية لتسجيل السيارة الإماراتية بوصفها أطول سيارة إسعاف في العالم، مؤكداً أنها ستحدث نقلة في مجال خدمات الإسعاف على مستوى العالم.    

     

    انظر أيضا:

    إسعاف العشرات جراء حريق بملهى ليلي في رومانيا
    مسلحون ينهبون سيارة إسعاف تابعة لمنظمة "أطباء بلا حدود" في اليمن
    طوارئ المستقبل... إسعاف المصابين بطائرات من دون طيار
    دروز في الجولان يهاجمون سيارة إسعاف للجيش الإسرائيلي
    الكلمات الدلالية:
    تطور جديد, أطول سيارة إسعاف في العالم, ابتكارات, أخبار العالم, موسوعة غينيس, دبي, الإمارات, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik