11:49 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    أميرة السويد مادلين

    تعرف على الدولة الأكثر تهذيبا في العالم

    © AFP 2017/
    منوعات
    انسخ الرابط
    1623262

    أعدّ معهد "السمعة" قائمة بأكثر الدول تهذيبا على مستوى العالم، بعد دراسة معايير مختلفة تتميز بها الدول ذات المناطق السياحية.

    تنوعت المصادر التي تصنّف الدول من حيث التهذيب استنادا إلى معايير مختلفة، حيث لا يوجد فائز يحتل المرتبة الأولى طيلة الوقت، لكن بإمكاننا معرفة ماهية التهذيب في السياقات المختلفة.

    طُلب من العمالة الوافدة في "إتش إس بي سي" تقييم نوعية الحياة والاقتصاد في الدول الجديدة التي انتقلوا إليها، وبالنظر إلى سياق التهذيب الذي تضمنّه المسح، فقد كان يعني سهولة تكوين صداقات في البلد الجديد، ومدى الترحاب في العمل، والتكيّف مع الثقافة الجديدة ككل، وخلال ذلك حصلت كل من نيوزيلندا، وأيرلندا، وأستراليا على المراتب الثلاث الأولى على التوالي.

    وكان منتدى الاقتصاد العالمي قد أجرى مسحا عام 2013 حول المناطق السياحية الصديقة، وكانت النتيجة أن إيسلندا هي المكان السياحي الأكثر صداقة، تليها نيوزيلندا، فيما جاءت المغرب ثالثة، وذلك ليس المعيار الدقيق في مقياس التهذيب، لكن سلوك المواطنين تجاه الزوار شيء لا يمكن إغفاله.

    كما احتلت السويد المرتبة الأولى حسب تقرير معهد "السمعة" عام 2016، فقد تم تصنيفها من جديد كأفضل البلدان سمعة في العالم، متفوقة بذلك على كندا، التي كانت تحمل هذا اللقب سابقا.

    تتوفر في السويد كل الخصائص والمعايير التي حددها الباحثون مسبقا، فهي دولة آمنة، وجميلة، وترحب بزائريها، حسب ما يقوله مواطنوها، كما تتميز من بين بلدان أوروبا الغربية بأنها لم تتأثر بالحرب العالمية الثانية، وبقيت محايدة حتى اليوم، بحسب موقع "therichest".    

    انظر أيضا:

    قائمة الدول الأسرع نموا: الإمارات العربية في المرتبة الأولى
    الولايات المتحدة لا تستبعد توسيع قائمة البلدان التي يحظر على مواطنيها دخول البلاد
    ترامب سيحذف العراق من قائمة الدول المشمولة بحظر السفر
    قائمة خفية في هاتف أندرويد تقدم عدد هائل من المزايا
    أمريكا تدرج نائب الرئيس الفنزويلي على قائمة مهربي المخدرات
    الخارجية الإيرانية: قائمة عقوبات مرتقبة لأفراد وكيانات أمريكية
    الكلمات الدلالية:
    تهذيب, دول, دولة, قائمة, أخبار العالم, سياحة, السويد, العالم, أستراليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik